آخـــر الــمــواضــيــع



النتائج 1 إلى 16 من 16

الموضوع: What is the Difference Between Schizophrenia and Multiple Personality Disorder?


  1. #1
    نخبة النخبة
    الحاله : خالد محجوب محي الدين غير متواجد حالياً
    تاريخ التسجيل: Mar 2011
    رقم العضوية: 2758
    الدولة: اتكسر علي مليون حتة
    الهواية: في تدبير قفة الملاح
    الجنس: ذكر
    العمل: بتاع كلو
    التقييم : 65
    المشاركات: 4,409
    Array

    What is the Difference Between Schizophrenia and Multiple Personality Disorder?

    هنالك خلط ولبس عند عامة الناس بين الفصام schizophrenia و اضطراب الشخصية المتعددة multiple personality disorder
    ليس هنالك علاقة بين الاثنين.....لو عملنا مقارنة نجد ان الشيزوفرينيا او الفصام يتعلق بالدماغ brain disorder ويولد الانسان بهذا المرض وايضا يلعب العامل الوراثي دور رئيس فيه ..تظهر الاعراض عند الرجال قبل سن العشرين اما الاناث فبين سن العشرينات والثلاثينات
    اعراض الفصام تكون في شكل هلاوس سمعية وبصرية واوهام ..ممكن المريض يسمع اصوات تأتيه من العالم الخارجي وممكن يكون قاعد في مطعم مثلا ويشعر انو الشيطان قاعد معاه وفي ناس حالتها بتسوء لدرجة اعتقاد النبوءة ..مريض الفصام بيعتقد ان الاصوات البيسمعها عايزة تسيطر عليه او تسبب له ضرر وبيكون خايف جدا ومرعوب ..في حالات بيجيها احساس انو العالم كله بيتآمر عليها وبنلقي مريض الفصام بيقعد مدة طويلة ساكت ما بيتكلم ومرات ما بيتحرك من مكانه لفترة طويلة
    بالنسبة لاضطراب الشخصية المتعددة فهو mental conditon اضطراب نفسي ناتج لصدمة trauma اثناء فترة الطفولة ممكن صدمة جسدية او اعتداء جنسي وده الاغلب في جميع الحالات...الشخصيات الاضافية للحالة ممكن تكون من نفس الجنس او ممكن تكون من الجنس التاني ...الشخصيات الاضافية ممكن تصل لمائة شخصية لكن المتوسط عشرة شخصيات
    لاتوجد هلاوس سمعية او بصرية كما في حالة الشيزوفرينيا والاعراض الغالبة تتمثل في اكتئاب وتشوية للذات depression and selfmutilation


  2. #2
    نخبة النخبة
    الحاله : fatagga غير متواجد حالياً
    تاريخ التسجيل: Jun 2009
    رقم العضوية: 826
    الدولة: Koyote
    الجنس: ذكر
    العمل: Aviation Eng
    التقييم : 38
    المشاركات: 12,552
    Array

    يا دكتور انت الـ
    Multiple Personality Disorder
    علاقتو شنو بـ إنفصام الشخصية ؟؟؟؟

    «« توقيع fatagga »»


  3. #3
    نخبة النخبة
    الحاله : fatagga غير متواجد حالياً
    تاريخ التسجيل: Jun 2009
    رقم العضوية: 826
    الدولة: Koyote
    الجنس: ذكر
    العمل: Aviation Eng
    التقييم : 38
    المشاركات: 12,552
    Array

    الف شكرا
    يعنى هبشة دي عندها شنو اسي طلع؟؟؟؟؟؟

    «« توقيع fatagga »»


  4. #4
    نخبة النخبة
    الحاله : خالد محجوب محي الدين غير متواجد حالياً
    تاريخ التسجيل: Mar 2011
    رقم العضوية: 2758
    الدولة: اتكسر علي مليون حتة
    الهواية: في تدبير قفة الملاح
    الجنس: ذكر
    العمل: بتاع كلو
    التقييم : 65
    المشاركات: 4,409
    Array

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة fatagga مشاهدة المشاركة
    يا دكتور انت الـ
    Multiple Personality Disorder
    علاقتو شنو بـ إنفصام الشخصية ؟؟؟؟
    المالتيبل بيرسوناليتي ده زي بتاع دكتور جيكيل ومستر هايد الرواية الشهيرة المريض بيكون عندو كذا شخصية لكن الانفصام ده تفكك في وظائف الشخصية وانسحاب من الواقع واضطراب في الادراك والارادة والمشاعر
    يعني ليس انقسام في الشخصية
    شفتة يافطقة مش قلتة ليك عندي مشكلة مع تعديل المشاركات ..المشاركة الرديت ليك فيها تقول بلعها تمساح هههههههههههه كنتة عايز اعمل اضافات
    هبشة حلوة ياخي زي الفل ما عندها اي عوجه المشكلة فيني انا هسع


  5. #5
    نخبة النخبة
    الحاله : fatagga غير متواجد حالياً
    تاريخ التسجيل: Jun 2009
    رقم العضوية: 826
    الدولة: Koyote
    الجنس: ذكر
    العمل: Aviation Eng
    التقييم : 38
    المشاركات: 12,552
    Array

    لا نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي لا نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي لا نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي اكاد اجزم انت العندك الملتى بيرسونالتى دى
    وانت عارف عملتة شنو نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    «« توقيع fatagga »»


  6. #6
    نخبة النخبة
    الحاله : خالد محجوب محي الدين غير متواجد حالياً
    تاريخ التسجيل: Mar 2011
    رقم العضوية: 2758
    الدولة: اتكسر علي مليون حتة
    الهواية: في تدبير قفة الملاح
    الجنس: ذكر
    العمل: بتاع كلو
    التقييم : 65
    المشاركات: 4,409
    Array

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة fatagga مشاهدة المشاركة
    لا نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي لا نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي لا نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي اكاد اجزم انت العندك الملتى بيرسونالتى دى
    وانت عارف عملتة شنو نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    يعني انا دكتور خالد ومستر ابراهيم ؟؟؟؟الله يسامحك يافطقة لكن لو انته كنتة شفتة حصل شنو ما كنتة قلته لي كده


  7. #7
    نخبة النخبة
    الحاله : تينه غير متواجد حالياً
    تاريخ التسجيل: Oct 2009
    رقم العضوية: 1152
    الجنس: أنثي
    التقييم : 21
    المشاركات: 9,765
    Array

    يا يمه يهبشك فار في الخلا اللي انت فيهو..

    فطقة اختا دربي اخيير ليك....




    دكتور خالد..رجاء عاوزين اتنين فنرجان للأخ فطقة نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


  8. #8
    نخبة النخبة
    الحاله : أم إباء غير متواجد حالياً
    تاريخ التسجيل: Feb 2010
    رقم العضوية: 1416
    الجنس: أنثي
    التقييم : 50
    المشاركات: 11,093
    Array






    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي



    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة KHALID مشاهدة المشاركة
    هنالك خلط ولبس عند عامة الناس بين الفصام schizophrenia و اضطراب الشخصية المتعددة multiple personality disorder
    ليس هنالك علاقة بين الاثنين.....لو عملنا مقارنة نجد ان الشيزوفرينيا او الفصام يتعلق بالدماغ brain disorder ويولد الانسان بهذا المرض وايضا يلعب العامل الوراثي دور رئيس فيه ..تظهر الاعراض عند الرجال قبل سن العشرين اما الاناث فبين سن العشرينات والثلاثينات
    اعراض الفصام تكون في شكل هلاوس سمعية وبصرية واوهام ..ممكن المريض يسمع اصوات تأتيه من العالم الخارجي وممكن يكون قاعد في مطعم مثلا ويشعر انو الشيطان قاعد معاه وفي ناس حالتها بتسوء لدرجة اعتقاد النبوءة ..مريض الفصام بيعتقد ان الاصوات البيسمعها عايزة تسيطر عليه او تسبب له ضرر وبيكون خايف جدا ومرعوب ..في حالات بيجيها احساس انو العالم كله بيتآمر عليها وبنلقي مريض الفصام بيقعد مدة طويلة ساكت ما بيتكلم ومرات ما بيتحرك من مكانه لفترة طويلة
    بالنسبة لاضطراب الشخصية المتعددة فهو mental conditon اضطراب نفسي ناتج لصدمة trauma اثناء فترة الطفولة ممكن صدمة جسدية او اعتداء جنسي وده الاغلب في جميع الحالات...الشخصيات الاضافية للحالة ممكن تكون من نفس الجنس او ممكن تكون من الجنس التاني ...الشخصيات الاضافية ممكن تصل لمائة شخصية لكن المتوسط عشرة شخصيات
    لاتوجد هلاوس سمعية او بصرية كما في حالة الشيزوفرينيا والاعراض الغالبة تتمثل في اكتئاب وتشوية للذات depression and selfmutilation


    سمعنا وسلمنا بإذن الله يادكتور مشكور علي المعلومات و
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


  9. #9
    نخبة النخبة
    الحاله : تينه غير متواجد حالياً
    تاريخ التسجيل: Oct 2009
    رقم العضوية: 1152
    الجنس: أنثي
    التقييم : 21
    المشاركات: 9,765
    Array

    بالمناسبة مرت بي حالة لزولة مصابة بفصام..بيصرو على مافي راسهم...لو سويت شنو وشنو..ولمن تكون ماخدا العلاج بتكون كوييسة لكن من تشوف الشخص الخاتا فيهو الفكرة او القرار المعين تلاقيها بتركز معاو شديييييد

    ربنا يعين


  10. #10
    نخبة النخبة
    الحاله : خالد محجوب محي الدين غير متواجد حالياً
    تاريخ التسجيل: Mar 2011
    رقم العضوية: 2758
    الدولة: اتكسر علي مليون حتة
    الهواية: في تدبير قفة الملاح
    الجنس: ذكر
    العمل: بتاع كلو
    التقييم : 65
    المشاركات: 4,409
    Array

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تينه مشاهدة المشاركة
    يا يمه يهبشك فار في الخلا اللي انت فيهو..

    فطقة اختا دربي اخيير ليك....




    دكتور خالد..رجاء عاوزين اتنين فنرجان للأخ فطقة نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    تينه عندك فارماكولوجي رابط تعالي نتشارك ونفتح صيدلية في الكارتووم انتي عليكي بيع الادوية وانا علي عد المصاري ههههههههههههههه
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


  11. #11
    نخبة النخبة
    الحاله : خالد محجوب محي الدين غير متواجد حالياً
    تاريخ التسجيل: Mar 2011
    رقم العضوية: 2758
    الدولة: اتكسر علي مليون حتة
    الهواية: في تدبير قفة الملاح
    الجنس: ذكر
    العمل: بتاع كلو
    التقييم : 65
    المشاركات: 4,409
    Array

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم إباء مشاهدة المشاركة





    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي







    سمعنا وسلمنا بإذن الله يادكتور مشكور علي المعلومات و
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    قالوا ياام اباء الرايخ ادولف هتلر كان عندو فصام من النوع ابوكديس وبقي مستشار اعظم دولة في العالم رأيك شنو افصم ليكم هنا يمكن ابقي رئيس جمهورية السودان الفضل وبرضو حااكون ارحم من القاعدين يخبطوا يمين وشمال ديل هههههههههههههههههههه

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


  12. #12
    نخبة النخبة
    الحاله : ام صبا غير متواجد حالياً
    تاريخ التسجيل: Jan 2010
    رقم العضوية: 1387
    الجنس: أنثي
    التقييم : 62
    المشاركات: 14,275
    Array

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة KHALID مشاهدة المشاركة
    تينه عندك فارماكولوجي رابط تعالي نتشارك ونفتح صيدلية في الكارتووم انتي عليكي بيع الادوية وانا علي عد المصاري ههههههههههههههه
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


    والله فكرة لقيت لي وظيفه ممكن تشغلونى معاكمنقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    «« توقيع ام صبا »»
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بسطاوى
    لو فكرتى ولا اداك العمدة قساوة عليك ما بتلوق
    ولا يمكن تكونى غير انتى ست الشعور والزوق
    ابقى زى ما عايزة وكيف ما تكونى دوم معاك بنروق
    تظلى انتى كعبة ريدينا وباب حروفنا الدوام مطروق
    والشين ما بنشاف فى الزول المن الجمال مخلوق نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    من مواضيع ام صبا :



  13. #13
    نخبة النخبة
    الحاله : خالد محجوب محي الدين غير متواجد حالياً
    تاريخ التسجيل: Mar 2011
    رقم العضوية: 2758
    الدولة: اتكسر علي مليون حتة
    الهواية: في تدبير قفة الملاح
    الجنس: ذكر
    العمل: بتاع كلو
    التقييم : 65
    المشاركات: 4,409
    Array

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام صبا مشاهدة المشاركة


    والله فكرة لقيت لي وظيفه ممكن تشغلونى معاكمنقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    المشكلة ياام صبا لو اشتغلتي معانا في الصيدلية الناس ما حتحتاج لادوية لانو اول ما تشوفك حتطيب لانك بلسم وبالطريقة دي ما حنبيع ادوية وانا وتينه نمشي نقعد جنب الجامع الكبير مع الجماعة البيقولوا كرامة للة يامحسنين ههههههههههههههههههههههههههههه

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


  14. #14
    نخبة النخبة
    الحاله : تينه غير متواجد حالياً
    تاريخ التسجيل: Oct 2009
    رقم العضوية: 1152
    الجنس: أنثي
    التقييم : 21
    المشاركات: 9,765
    Array

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة KHALID مشاهدة المشاركة
    تينه عندك فارماكولوجي رابط تعالي نتشارك ونفتح صيدلية في الكارتووم انتي عليكي بيع الادوية وانا علي عد المصاري ههههههههههههههه
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    والله بحب الفارماكولجي جدا..عد المصاري؟؟؟؟؟ اليصلنك كاملات اول نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


  15. #15
    نخبة النخبة
    الحاله : ام صبا غير متواجد حالياً
    تاريخ التسجيل: Jan 2010
    رقم العضوية: 1387
    الجنس: أنثي
    التقييم : 62
    المشاركات: 14,275
    Array

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة KHALID مشاهدة المشاركة
    المشكلة ياام صبا لو اشتغلتي معانا في الصيدلية الناس ما حتحتاج لادوية لانو اول ما تشوفك حتطيب لانك بلسم وبالطريقة دي ما حنبيع ادوية وانا وتينه نمشي نقعد جنب الجامع الكبير مع الجماعة البيقولوا كرامة للة يامحسنين ههههههههههههههههههههههههههههه

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


    دكتور خالد ياذوق تسلم كتير وربنا يجبر بخاطرك
    لانك دائما بتجبر خاطرنا ويكفى انت وتينه تكونوا فى مكان واحد
    معناها نلنا املنا

    «« توقيع ام صبا »»
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بسطاوى
    لو فكرتى ولا اداك العمدة قساوة عليك ما بتلوق
    ولا يمكن تكونى غير انتى ست الشعور والزوق
    ابقى زى ما عايزة وكيف ما تكونى دوم معاك بنروق
    تظلى انتى كعبة ريدينا وباب حروفنا الدوام مطروق
    والشين ما بنشاف فى الزول المن الجمال مخلوق نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    من مواضيع ام صبا :



  16. #16
    نخبة النخبة
    الحاله : خالد محجوب محي الدين غير متواجد حالياً
    تاريخ التسجيل: Mar 2011
    رقم العضوية: 2758
    الدولة: اتكسر علي مليون حتة
    الهواية: في تدبير قفة الملاح
    الجنس: ذكر
    العمل: بتاع كلو
    التقييم : 65
    المشاركات: 4,409
    Array

    علاج الفصام علاج الفصام ينطوي على حد سواء الأدوية والعلاج.

    لأن الأطباء لا يعرفون على وجه التحديد ما الذي يسبب مرض انفصام الشخصية ، فهي تركز على علاج كثير من أعراض هذا الاضطراب الصعبة، النفسية المنهكة. ان الباحثين يشتبهون في أن سبب مرض انفصام الشخصية هو اختلال التوازن الكيميائي في الدماغ، والمخاطر الوراثية لا يمكن اغفالها ايضا
    العلاج الحالي للمراكز يتركز علي الأعراض اعتمادا على الدواء والاستشفاء (عند الحاجة)، وإعادة التأهيل النفسي والاجتماعي، ومجموعات الدعم.

    علاج الفصام: الدقة في وصف انسب نوع دوائي حسب الحالة وتشخيصها الدقيق
    من الصعوبة بمكان ان يوصف نوع واحد من الادوية من مضادات الذهان antipsychotics
    مضادات الذهان الحديثة، مثل ريسبيريدون (Risperdal )، عقار olanzapine (Zyprexa)، وquetiapine فومارات (دواء Seroquel)، عادة ما تكون أكثر أمانا. آثارها الجانبية خفيفة وتشمل زيادة الوزن، ولكنها أسهل للتعامل مع من الأدوية من الجيل الأول.

    المثل بيقول"ليست هناك وجبة غداء مجانية، واكيد معظم الأدوية لها بعض الآثار الجانبية المحتملة، "بالنسبة لشخص لديه مشاكل نفسية في ذروتها، وسوف تساعده هذه الأدوية وتقلل من الأعراض الخاصة به، مثل الهلوسة، ولكن علي الطبيب المعالج أن يضع في اعتباره عامل رئيس هل تلك الادوية كانت مريحة مع المريض وأنه يثق في استخدامها العامل ده مهم جدا. في 20 عاما بعض أدوية توقف عن العمل والبعض الآخر قد تعمل على نحو أفضل. "

    ربما الناس الذين يأخذون مضادات الذهان الحديثة لها بعض الآثار الجانبية في بداية الاستخدام لكنها تختفي مع مرور الوقت. وهي تشمل النعاس، والدوخة، وعدم وضوح الرؤية، سرعة ضربات القلب، والحساسية للالطفح الجلدي الشمس، ومشاكل الدورة الشهرية.

    علاج الفصام: العلاج النفسي المصاحب للدوائي
    أن العديد من الدراسات تظهر ان العلاج النفسي يساعد الناس مع مرض انفصام الشخصية، ولكن فقط بعد أن استقرت على الدواء.

    ويهدف هذا النوع من العلاج إلى مساعدة الشخص على فهم أفضل لمرض انفصام الشخصية وتعلم كيفية التعامل والعيش بصورة مستقلة. علاج الفصام النفسي والاجتماعي ويشمل:

    العلاج الإدراكي السلوكي. وهذا يساعد الذين يعانون من بعض الأعراض التي لا تزال مستمرة، على الرغم من الدواء. هذا العلاج يعلم هؤلاء المصابين بالفصام لاختبار حقيقة أفكارهم، وتجنب الاستماع إلى أصوات هلوسة.
    إدارة المرض. المسلحة بالمهارات، والناس مع الفصام يتم تدريبها على اتخاذ قرارات مستنيرة حول الرعاية الخاصة بهم عن طريق القيام بأشياء مثل رصد علامات التحذير في وقت مبكر من الانتكاس.
    المعالجة المتكاملة لتعاطي المخدرات. تقدم هذه كعلاج مرض انفصام الشخصية لان الكثير من الناس يلجأون الى المخدرات غير المشروعة بوصفها آلية التعامل.
    إعادة التأهيل. ويتركز عادة على هذا العمل والتدريب على المهارات الاجتماعية، ويتيح للناس أن يكون أكثر استقلالا.
    التربية الأسرية، و مجموعات الدعم . هذه تقديم دعم إضافي من أجل تجنب انتكاسة في المستقبل، وعلى التعامل مع هذا الاضطراب بشكل عام.

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •