• ×

04:11 صباحًا , الثلاثاء 28 أبريل 2015

فيدوهات وطنية

قائمة

العدل والمساواة ترفض الانضمام لمائدة تفاوض تشمل المسلحين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 قالت حركة العدل والمساواة امس انها ترفض المشاركة في المبادرة القطرية وطالبت بمفاوضات مباشرة مع الحكومة.
وقال سليمان صندل القيادي بحركة العدل والمساواة لرويترز في اتصال هاتفي ان زعماء من حركته اجتمعوا مع وفد قطري عالي المستوى على الحدود السودانية التشادية امس الأول.وقال \"رفضنا المشاركة في المؤتمر المقترح في الدوحة ورفضنا ذلك تماما.\"وأضاف \"أبلغناهم ان الجامعة العربية منحازة لصالح الخرطوم.\" وتتزعم الجامعة العربية خططا لإجراء محادثات في الدوحة وطلبت من قطر ان تبدأ إعداد خطط عقد المؤتمر.وقال صندل ان حركة العدل والمساواة رفضت أيضا الاشتراك على مائدة التفاوض مع أي جماعة مسلحة أخرى من دارفور حتى مع الاجنحة المختلفة المنشقة على جيش تحرير السودان.
واضاف \"يجب ان نتفاوض وحدنا ... رجل لرجل .. الجانبان فقط.\"وقال \"نريد مفاوضات ثنائية بين حركة العدل والمساواة والحكومة السودانية ولا أحد آخر.\"واضاف صندل ان أي محاولة للتفاوض على اتفاقية معقدة بين الخرطوم وكل الحركات المنقسمة في دارفور في الحال مصيرها الفشل لان الحكومة السودانية سرعان ما ستجد وسائل لتقويضها.
واضاف ان جماعات المتمردين الصغري الأخرى تم اختراقها ايضا من جانب المخابرات السودانية وبالتالي لن تتفاوض بحسن نية.وقال صندل ان العدل والمساواة ربما كانت مازالت قادرة على العمل مع قطر كوسيط مادام ليس لها صلة بالجامعة العربية. واضاف ان وفده يأمل في اجراء مزيد من المحادثات مع الوفد القطري الذي يضم وزير الدولة للشؤون الخارجية في الايام المقبلة.
بواسطة : sudani
 0  0  1.5K
التعليقات ( 0 )