• ×

07:58 مساءً , الأربعاء 27 يوليو 2016

جديد المقالات

بواسطة : الفاتح جبرا

تقول الطرفة بأن إحدى بائعات الخمور البلدية قد...


٭ في ذاك المساء المتأخر عاد السيد رئيس الوزراء...


بواسطة : منى أبو زيد

“الجرأة وليدة الجهل” .. فرانسيس بيكون ..! روحك...


*أزمة الحزب الشيوعي التى شغلت الساحة ولازالت...


(نحن في افريقيا مهد الاسود) نعيش في وضع مذل...


بواسطة : محمد لطيف

كان متوقعا هذا الذي يجري في جوبا الآن.....


بواسطة : د. مدى الفاتح

منذ الاستقلال ظهرت في السودان عدة دعوات...


بواسطة : صلاح عووضة

*بل هو بسيط بشكل لا يُصدق.. *والطريق إليه هو...


بواسطة : الطاهر ساتي

:: بتاريخ يناير 2016، أي قبل نصف عام من كشف نهب...


بواسطة : الطيب مصطفى

لم أدهش البتة لمواقف كل من الإمام الصادق المهدي...


في العام 2006 كنت أجري حواراً صحفياً لصالح صحيفة...


عزيز انت يا وطنى برغم قساوة ابنائك . قلبى على شعب...


بواسطة : شمائل النور

إن كان العقل لم يكن يستوعب أن يأتي يوم وتنتكس...


بواسطة : داليا الياس

أتساءل _ بعد كل هذه السنوات _ عن الدوافع الحقيقية...


٭ كان هاتف (الكوتش) الصادق ويو يرن بعنف فوق...


القوالب التكميلية للمقالات

فيدوهات وطنية

سحابة الكلمات الدلالية

قائمة

Rss قاريء

محتويات

27-07-2016 | بواسطة : عثمان محمد حسن

مرت القافلة.. و لا يزالُ ( هؤلاء) في مضاربِ القبائلْ يلعبون بالتاريخِ و الجغرافيا و بالنسبْ.. يرسمون شجرةَ..

0 | 0 | 29

27-07-2016 | بواسطة : حماد صالح

يقول المثل الانجليزى ( البراميل الفارغة أكثر ضجيجاً ) وهذا المثل ينطبق تماماً على الحزب الشيوعى السودانى ’..

0 | 0 | 32

26-07-2016 | بواسطة : هيثم كابو

* إذا أردت تعريفاً شاملاً وكاملاً للموهبة فعليك أن تكتفي فقط بكتابة اسمه لأنها ستفضي مباشرة للتعريف الأمثل....

0 | 0 | 52

26-07-2016 | بواسطة : عثمان ميرغني

إذا وافقت الحركات المسلحة على التوقيع على خارطة الطريق المقترحة (خارطة أمبيكي) تكون البداية الصحيحة لخروج..

0 | 0 | 46

26-07-2016 | بواسطة : محمد لطيف

كان متوقعا هذا الذي يجري في جوبا الآن.. والعالمون ببواطن الأمور يتحدثون عن أكثر من خمس سنوات من الخلاف..

0 | 0 | 48

25-07-2016 | بواسطة : محمد لطيف

حتى وزير الصحة الاتحادي المعني مباشرة بأمر الدواء.. يبدو أنه كان ضحية تضليل من أصحاب مصلحة في محو آثار..

0 | 0 | 47

25-07-2016 | بواسطة : طارق الشيخ

اهتزت المنطقة، قبل أيام، لما جرى في تركيا من محاولة انقلابية فاشلة، وترددت أصداء الحدث في أنحاء العالم. ومن..

0 | 0 | 44

25-07-2016 | بواسطة : ثروت قاسم

1- ضرر التركيز على حادثة 26 يونيو 1995 الفاشلة ؟ كما ذكر معلقون آخرون ، معظم ما ادلى به الشيخ..

0 | 0 | 49

23-07-2016 | بواسطة : مزمل موسى عبدالله سعيد

علاقة الســــــــــــــــودان بالولايات المتحدة الأمريكية علاقة أحادية، قائمة على (حب من طرف واحد). لا يزال..

0 | 0 | 69

23-07-2016 | بواسطة : م. عادل خلف الله

ينطلق البعث في رؤيته لقضايا الأمة العربية، وبلدانها، وقضايا البشرية، من نظرة شاملة للحياة... ولكنها فى ذات..

0 | 0 | 62

23-07-2016 | بواسطة : عادل إبراهيم حمد

يعتبر وصول الإسلاميين للحكم في السودان علامة فارقة في مسيرة الإسلاميين في الدول ذات الأغلبية المسلمة, حيث ظل..

0 | 0 | 73

21-07-2016 | بواسطة : م. عادل خلف الله

... ﻣﻦ ﺍﻟﺼﻮﺍﺏ ﺣﺼﺮ ﺍﻟﻨﻘﺎﺵ ﻓﻲ ﺃﻱ ﻣﺎﺩﺓ، ﻓﻲ ﺍﻟموﺿﻮﻉ ﺍﻭﻻ ... ﻭﺍﻟﻤﺜﺎﻝ ﺍﻟﺸﺎﺧﺺ ﺗﺮﻙ ﻗﻀﻴﺔ..

0 | 0 | 74

21-07-2016 | بواسطة : امل هباني

لا اشك لحظة أن المواطن الجنوب سوداني حاليا،الجنوبي سابقا هو الاسواء حظا في هذا السودان ….فهو المواطن الذي..

0 | 0 | 80

21-07-2016 | بواسطة : عبدالله الشيخ

كل حدث يلامس الغرابة ويحتويه الغموض، يخرج بالضرورة إلى فضاء الميتافيزيقيا. الأُسطرة، تكاد تحتوي أحداث 19..

0 | 0 | 68

21-07-2016 | بواسطة : بابكر فيصل بابكر

أكادُ أجزمُ أنه لا يوجد مفهومٌ تعرَّض للتشويش في أذهان الشعوب الإسلامية مثل مفهوم “العلمانية” الذي أضحى..

0 | 0 | 74

21-07-2016 | بواسطة : ثروت قاسم

1- الجنجويد الاكبر ؟ نواصل في هذه الحلقة الرابعة من المقالة في ثمانية حلقات ، التعريف..

0 | 0 | 86

20-07-2016 | بواسطة : عبدالله الشيخ

مع صباح يوم 23 يوليو 1971، كانت مايو قد دحرت ما أسمته بـ "الغدر الشيوعي".. وعبارة "الغدر" لا تخلو من ذيول..

0 | 0 | 79

20-07-2016 | بواسطة : د. مدى الفاتح

تمر في يوليو من كل عام ذكرى انفصال، أو استقلال، جنوب السودان، وهي مناسبة متجددة وجديرة بالتوقف عندها لمراجعة..

0 | 0 | 90

19-07-2016 | بواسطة : بكري الصائغ

1- اولآ: ماهي اختصاصات وزارة التنمية البشرية والعمل في ولاية الخرطوم؟!! (أ)- ***- هناك تعريف رسمي افاد، ان من..

0 | 0 | 94

18-07-2016 | بواسطة : محمد لطيف

ليس من السهل افتراض أن كل شيء صحيح.. هكذا يقول الفلاسفة.. حتى الجرد الحسابي الدقيق الذي عرضه بالأمس صديقنا..

0 | 0 | 81

18-07-2016 | بواسطة : مزمل ابو القاسم

* نظرة سريعة لمحتوى الصحافة السودانية في اليوم التالي للانقلاب الفاشل الذي حدث في تركيا تؤكد أن صناعة..

0 | 0 | 83

18-07-2016 | بواسطة : عبدالله الشيخ

قبل 45 عاماً، تدحرجت الثورة الى الوراء. الرجال الذين قالوا "لا " قضوا نحبهم. الشجاعة والشهامة، التي..

0 | 0 | 63

18-07-2016 | بواسطة : محجوب حسين

السودان كبيئة استثنائية خاصة لصناعة الأزمات، فيه سال مداد غزير ومن خلال وجهات نظر لمدارس فكرية عديدة، في..

0 | 0 | 68

17-07-2016 | بواسطة : جمال محمد إبراهيم

(1) بعض من يقول عن السودان إنه كان مستعمرةً بريطانية، قد لا يكون دقيقاً في التوصيف، بل يجوز إلقاء حديثه..

0 | 0 | 86

16-07-2016 | بواسطة : ثروت قاسم

1- بعض البعض من مجازر وسلخانات الاستاذ علي عثمان محمد طه ؟ نواصل في هذه الحلقة الثالثة من..

0 | 0 | 115