رئيس التحرير

الاستخبارات تمنع (6) إعلاميين من دخول التلفزيون

الأحد 26-05-2019 00:35

كتب

أكدت شبكة الصحفيين السودانيين، اقدام استخبارات الجيش والدعم السريع على منع (6) إعلاميين من دخول مقر التلفزيون القومي نهائياً بعد تنفيذهم لوقفة إحتجاجية تطالب بتسليم السلطة للمدنيين.

وقالت الشبكة في بيان لها تلقت (حلايب نيوز) نسخه منه اليوم السبت، في مشهد ردَّة خطير على مكتسبات ثورة ديسمبر المجيدة، أقدمت إستخبارات الجيش وإستخبارات الدعم السريع على منع الاعلاميين، (وائل محمد الحسن، حذيفة عادل، انس رضوان، سبت ودا، الفاتح المبارك، علاء الدين عبدالله) من دخول مباني التلفزيون نهائياً.

وكان الإعلاميين نفذوا وقفة إحتجاجية أمام مباني التلفزيون بامدرمان، الاربعاء الماضي، حيث أُعتقلوا وأُخضعوا الى (إحتجاز غير مشروع) و(تحقيق دون مسوغ قانوني) من قبل عناصر تابعة لإستخبارات الجيش وإستخبارات الدعم السريع.

واكدت الشبكة رفضها القاطع والمبدئي لهذا الإجراء، مطالبة  استخبارات الجيش والدعم السريع بعدم دس أنوفهم في الشأن الإعلامي، كما كان يفعل جهاز الامن والمخابرات البغيض قبل انهيار نظام الرئيس المخلوع.

داعية إدارة التلفزيون لتحطيم هذا القرار وتمكين الزملاء الإعلاميين من ممارسة عملهم المعتاد دون وصاية او تدخل من اي جهة، وتدعو القاعدة الصحفية والإعلامية الى التضامن والمؤازرة والتشبيك مع بعضهم البعض لأن العدو لايزال ممسكاً بالزناد.

حلايب نيوز

التعليقات مغلقة.

الحصاد- السودان.. ترقب لنتائج اجتماع القصر