رئيس التحرير

معتز موسى : ملتزمون بتوفير الكهرباء للإنتاج الزراعي والصناعي

الأربعاء 11-01-2017 09:19

كتب

الخرطوم: تقوى موسى
أكد وزير وزير الموارد المائية والري والكهرباء، معتز موسى التزام الوزارة بتوفير الكهرباء لقطاعات الانتاج على المستويين الزراعي والصناعي.
وأكد الوزير خلال الاجتماع المشترك مع والي ولاية الخرطوم الفريق اول ركن عبد الرحيم محمد حسين، بمقر الوزارة أمس، اهتمام الوزارة بتوفير الكهرباء لقطاعات الانتاج على المستويين الزراعي والصناعي، وقال ان محطة سوبا ستمكن من ادخال الكهرباء الى (4) آلاف مصنع بالولاية، وأشار الى ان البنى التحتية للكهرباء بمنطقة الجيلي شمال الولاية اكتملت لتغطية احتياجات القطاع الصناعي بالمنطقة.
ونوه الوزير الى تركيب عدد مقدر من محطات التوزيع بالولاية بتكلفة 412 مليون دولار، بهدف دعم استقرار الكهرباء، وأعلن تنفيذ 10 آبار في اطار انفاذ مشروعات حصاد المياه، بجانب (5) سدود و(6) محطات مدمجة لإنتاجية 30 ألف متر مكعب من مياه الشرب.
من جانبه قال والي ولاية الخرطوم عبد الرحيم محمد حسين ان مشروعات السدود التي نفذت بشرق النيل تلعب دوراً مهماً في تأمين المواطنين من مخاطر السيول والفيضانات، خاصة سد وادي حسيب الذي تنفذه وحدة السدود.
واكد الوالي دعم الولاية للتمدد الرأسي في انشاء مشروعات الاسكان، عوضاً عن التمدد الافقي، وأوضح ان هذا التوجه يسهم في توصيل الخدمات بصورة ميسرة لكافة المواطنين.

اضف تعليق

كلمة الاستاذ علي محمود حسنين في ندوة حركة تحرير السودان مكتب لندن