رئيس التحرير

ديمقراطيون يمضون قدماً في محاولة عزل ترامب رغم مخاوف الانقسام

الإثنين 11-02-2019 07:11

كتب

يواجه الديمقراطيون في مجلس النواب احتمال إجراء تصويت اَخر يسعى لعزل الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إذ أعلن النائب اَل غرين أنه سيطالب بإجراء تصويت ثالث على الإقالة، وهو إجراء سيؤدى إلى انقسام الديمقراطيين.

وكان اَل غرين قد اجبر أعضاء مجلس النواب على التصويت في عامي 2017 و2018، مما أوضح بالتحديد موقف كل نائب من قضية العزل، ولكنها ستكون المرة الأولى التي سيصوت فيها المجلس في ظل أغلبية ديمقراطية، وسيتعرض الحزب لانتقادات عنيفة إذا قرر عدم المضي قدماً في الاجراء.

وحذر توم سوير، الناشط الملياردير الذي مول وأدار حملة إعلانات على مستوى الولايات المتحدة لحث الديمقراطيين على اتهام ترامب، من أنه ” سيشعل نيرانه” ضد الديمقراطيين إذا لم يتخذوا إجراء ضد الرئيس، ولكن رئيسة مجلس النواب، نانسي بلوسي، وزعيم الاغلبية، ستينى هوبر، حذروا من هذه القضية.

ومن الواضح أن مخاوف من أن المساءلة قد تؤدي بنتائج عكسية مروعة على الديمقراطيين ومساعدة ترامب والحزب الجمهوري مثلما حدث عندما حاول الحزب الجمهوري محاسبة الرئيس الاسبق، بيل كلينتون.

وطالب غرين بعزل ترامب بحجة أن الرئيس يساعد على اشعال التوترات العنصرية كما حدث في ولاية فيرجينيا، التي يرفض حاكمها، رالف نامث، الاستقالة بسبب صورة عنصرية من صفحة الكتاب السنوي في كلية الطب .

وشكك قادة الحزب الديمقراطي في مجلس النواب بالقيام بمحاول عزل قبل الانتهاء من تحقيقات المحامي الخاص روبرت مولر.

 

القدس العربي

اضف تعليق

عثمان ذو النون: #مقتل_معلم_مقتل_أمة