رئيس التحرير

بعد إنعدام الثقة في البنوك .. إقبال من المواطنين على شراء الخزن الحديدية

الأحد 10-02-2019 00:00

كتب

بعد  انعدام الثقة في البنوك المصرفية، شهد سوق (الخزن) اقبال متوسط من قبل المواطنين لشرائها لحفظ النقود بالمنازل.

وتأتي الخطوة بحسب المواطن مصطفى حسين في تصريح له بأنه مضطراً للجوء لشرائها لإنعدام الثقة في الصرافات البنكية واردف :” وجدت نفسي مضطراً لشراء خزنة متحركة حتى أتمكن من توفيق أوضاعي ومنذ قرابة الشهرين لم أذهب للإيداع في البنك “.

ويشير حسين إلى ان البنوك توقفت عن إمداد أصحاب الأموال بالمبالغ التي يحتاجونها لعدم توفر السيولة الكافية لتغطية جميع المبالغ المسحوبة”.

وقطع _تاجر خزن_ عبد الحافظ بأن البيع لم يبلغ ذروته بعد، متوقعاً ارتفاع نسبة المبيعات”.

وقال  بائع خزن أخر _ محمد أحمد _:” حركة شراء الخزن إزدادت بصورة واضحة مقارنة بالسابق، و الأزمة أدت إلى إرتفاع أسعارها بالأسواق نسبة لزيادة الدولار الجمركي ونسبة للحوجة لها أيضاً “.

واشار إلى إرتفاع أسعارها من الـ6,000 جنيهاً إلى 10,000 جنيه، واردف:” زيادة الأسعار لحقت بالخزن المحلية والمستوردة، ورغم إمتيازات الخزن المستوردة فإن الطلب جاء على الصناعة المحلية أكثر نسبة لفارق السعر”.

وواصل التاجر مسترسلا في الاسعار بقوله :” الخِزن الحديدية المحلية 55 ملي كان  سعرها 2,500 جنيهاً وأصبح الآن 4,000 جنيهاً، وخزنة متر من 6,500 جنيهاً إلى 10.000 جنيهاً، أما الخزن المستوردة التي تمتاز بتحمل الحريق لمدة 72 ساعة وإحتوائها على تأمين وجرس إنذار فقد زاد سعرها من (14,000 إلى 24 ألف جنيهاً).

 

حلايب نيوز عن خرطوم ستار

اضف تعليق

عثمان ذو النون: #مقتل_معلم_مقتل_أمة