رئيس التحرير

إنطلاق مهرجان السودان للسينما المستقلة

الأحد 13-01-2019 00:00

كتب

إنطلق مهرجان السودان للسينما المستقلة، السبت، ويستمر حتى 27 من الشهر الحالي. ويشهد المهرجان مشاركة واسعة من الدول العربية والغربية، حيث تشارك مصر بكثافة فيه من خلال مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، حيث تحضر بأربعة أفلام هي «يوم الدين» لأبو بكر شوقي و«ليل خارجي» لأحمد عبدالله و«ورد مسموم» لأحمد فوزي و «صيف تجريبي» لمحمود لطفي.
ويشارك من لبنان فيلم «شهيد» لمازن خالد ومن المغرب فيلم «صوفيا» لمريم بن مبارك، ومن سوريا «يوم أضعت ظلي» لسؤدد كعدان.
وتشارك فلسطين بفيلم «التقارير حول سارة وسليم» لمؤيد عليان. ومن تونس يشارك فيلم «ولدي لمحمد بن عطية» و«دشرة» لعبد الحميد بوشناق.
كما يشارك فيلم القيصر لجوناس كاربيجنانو من إيطاليا و«حاكاة» لعبد آبست من إيران و«سنة القرد» لفلاديمير بلازيفسكي من مقدونيا و»غابرييل والجبل» لفيليبي باربوسا من البرازيل.
و«عمود الملح» لبوراك سيفيك و«الأخوة» لعمر عطاي من تركيا و«حياة سامية» للويس ديوغو من البرتغال و«البرج» لماتس غرود من النرويج. و»نحن شاكرين» لجوشوا ماغور من جنوب افريقيا التي تشارك أيضا بفيلمي «ولأي» لبيرني غولبلات و«عصابة مارسيليا» لمايكل ماثيوز، وتشارك كينيا بفيلم «سوبا مودو» ليكاريون وينينا .
وفي مسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة تشارك مصر بفيلم «الحلم البعيد» لمروان عمارة و»عندي صورة» لمحمد زيدان و«الجمعية» لريم صالح. إضافة لفيلم «عن الآباء والأبناء» لطلال ديركي من سوريا و»المرجوحة» لسيريل عريس من لبنان و«العودة للديار» ليكاردو بريفي من الأرجنتين. و«نعم، اندريه ايفانوفيتش» أهانس فارلوك من المانيا و«ذكريات شرقية» لنيكلاس كولستروم من فلندا.
وفي مسابقة الأفلام الروائية القصيرة تشارك أفلام «آية» و»أخوة» من تونس و»الصياد الجائر» من كينيا و»ماتعلاش على الحاجب» و»شوكة وسكينة» و»خمستاشر» و»الحادثة» من مصر و»مثل الملح» و»شحن» من لبنان و»سرمد» من الامارات و»مدينة الروح» من المغرب. كما تشارك أفلام من إيطاليا والسويد وسويسرا وكرواتيا وفنلندا وفرنسا وبولندا
ويشارك في مسابقة لأفلام الوثائقية القصيرة فيلم «البحر» لناهد نصر من مصر. إضافة لأفلام من لبنان والمانيا .
ويشارك السودان في المهرجان بثمانية أفلام هي «كشة» و«حفنة تمر» و «مرا» و«حاحاي الكلاب» و»المستقبل» و«وينجي» و»منو البرسيم؟» و«قرة».

تعليق (1)

1

بواسطة: خالد عبد الوهاب

بتاريخ: 13 يناير,2019 1:56 ص

تسقط بسسسسسس

عثمان ذو النون: #مقتل_معلم_مقتل_أمة