رئيس التحرير

أبوعيسى يصف مفاوضات أديس أبابا بأنها ضياع للوقت

الثلاثاء 11-12-2018 08:08

كتب

قال رئيس تحالف الإجماع الوطني فاروق ابو عيسى، إنه لم يتلقى خطاب من رئيس قوى نداء السودان بالداخل عمر الدقير، بشأن التنسيق والعمل بين كُتل المعارضة من أجل تصعيد المقاومة السلمية.
وأضاف أبو عيسى في تصريح لـ”باج نيوز” مساء الإثنين، “لم اتلقى خطاب من الدقير بالطرق التقليدية المعروفة، وتابع ” قرأتها في وسائل التواصل الاجتماعي”.
وبشأن طلب نداء السودان للاجتماع مع التحالف، قال أبو عيسى، “نحن منفتحون للقاء جميع القوى السياسية الجادة لإسقاط النظام بالطرق السلمية المعروفة”.
وقال الدقير “اننا في قوى نداء السودان نأمل أن نجتمع معكم في أقرب وقتٍ ممكن لوضع خطة عملية للحراك الجماهيري المقاوم عبر الوسائل السلمية المجربة والمستحدثة، وصولاً إلى فجر الخلاص وإحلال البديل الديمقراطي الذي نعمل له جميعاً”، بحسب صحيفة الجماهير الإلكترونية.
من جهة ثانية، وصف أبوعيسى، المفاوضات المتوقع إنطلاقها بأديس أبابا اليوم الإثنين، بين الأطراف الخمسة الموقعة على “خارطة الطريق”، بأنها “ضياع للوقت”، وأضاف “نحن نعرف الانقاذ وأساليبا والذين صدقوا دعوتها للحوار مسؤولون عن مواقفهم”.
وإتهم حزب المؤتمر الوطني الحاكم بإنه غير جاد بشأن التوصل لسلام بالبلاد.
والموقعون على خارطة الطريق هم الحكومة والحركة الشعبية وحركتي العدل والمساواة بقيادة جبريل ابراهيم وحركة تحرير السودان بقيادة مني اركو مناوي ورئيس حزب الأمة الصادق المهدي.

التعليقات مغلقة.

السودان يطالب بآثاره المسروقة والبعض يرد اتركوها للغرب