رئيس التحرير

إعدام أمير سعودي لقتله أحد أصدقائه خلال مشاجرة جماعية

الأربعاء 19-10-2016 08:41

كتب

قالت وزارة الداخلية السعودية إنه ” تم تنفيذ حكم الإعدام بحق أمير سعودي بعد إدانته بقتل صديق له خلال مشاجرة بينهما منذ ثلاث سنوات”.

ونفذ حكم الإعدام بحق تركي بن سعود بن تركي بن سعود الكبير في العاصمة الرياض، ولم تعط أي تفاصيل عن كيفية إعدامه – مع العلم أن أغلبية الإعدامات تتم بقطع الرأس بالسيف. وباعدام الامير السعودي تركي يرتفع عدد احكام الاعدام التي نفذتها المملكة هذا العام الى 134 ،بحسب احصائية تستند الى ارقام رسمية.وقد رفضت عائلة القتيل قبول “الدية” أي الحصول على تعويض مالي مقابل التخلي عن حكم الإعدام بحق الأمير تركي.

ومنذ اشهر عديدة ومنظمة العفو الدولية تحذر من تزايد الاعدامات في السعودية وهي تطالب المملكة بـ “الغاء عقوبة الاعدام لمرة واحدة واخيرة”. وبحسب منظمة العفو، فإن عدد احكام الاعدام المنفذة خلال 2015 هو الاعلى في المملكة منذ عقدين.

وتعاقب السعودية التي تطبق الشريعة الاسلامية، بالاعدام مرتكبي جرائم الاغتصاب والقتل والردة والسطو المسلح وتجارة المخدرات والسحر. وتعد هذه المرة الثانية التي ينشر فيها معلومات عن إعدام أمير سعودي بعد إعدام فيصل بن مساعد آل سعود، الذي اغتال عمه العاهل السعودي الراحل الملك فيصل عام 1975.

اضف تعليق

كلمة الاستاذ علي محمود حسنين في ندوة حركة تحرير السودان مكتب لندن