رئيس التحرير

الخرطوم تجدد الدعوة للمعارضة للانضمام لعملية السلام

الأربعاء 17-10-2018 00:02

كتب

جددت الحكومة السودانية، الثلاثاء، الدعوة للمعارضة داخل وخارج البلاد للانضمام إلى عملية السلام والحوار الوطني، مؤكدة التزامها بوقف إطلاق النار من جانب واحد، لإيصال المساعدات الإنسانية في مناطق النزاعات المسلحة.

وأكد نائب الرئيس السوداني، محمد عثمان كبر، استعداد الخرطوم للتعاون مع الاتحاد الأفريقي، الوسيط في عملية التفاوض مع تحالف أحزاب “نداء السودان” المعارضة، وذلك لتحقيق السلام في السودان.

ودعا كبر، خلال كلمة له بالخرطوم، أمام المنتدى الثاني للعدالة الانتقالية في أفريقيا إلى الاستفادة من التجربة السودانية في مجال تطوير آليات وإجراءات العدالة والحقيقة والمصالحة التي ينادي بها المنتدى الإفريقي، مشيراً إلى أنه من الممكن تبادل الرؤى والأفكار حول مختلف التجارب لصياغة ميثاق للقارة الأفريقية يُنفذ من قبل أجهزة الاتحاد.

 وأوضح نائب الرئيس، أن التحول الديمقراطي والتطورات الحقوقية في البلاد أقنعت الأمم المتحدة متمثلة في مجلس حقوق الإنسان التابع لها، باستصدار قرارٍ خرج السودان بموجبه من الإجراءات الخاصة التي ظل مدرجاً فيها حوالي ربع قرن من الزمان، مشيراً إلى أن عملية جمع السلاح في دارفور أسهمت بصورة كبيرة في بسط الأمن والاستقرار.

العربي الجديد

التعليقات مغلقة.

سعر الدولار في السودان اليوم الثلاثاء 13-11-2018