رئيس التحرير

التحالف العربي يعلن تدمير صاروخ “حوثي” أطلق تجاه مدينة سعودية

الخميس 11-10-2018 08:18

كتب

أعلنت قوات التحالف العربي، تدمير صاروخ أطلقته جماعة “أنصار الله” (الحوثي)، تجاه مدينة نجران، جنوبي السعودية، دون أن يسفر عن وقوع إصابات.

وقال المتحدث باسم التحالف، تركي المالكي، إن “قوات الدفاع الجوي للتحالف رصدت في وقت متأخر من مساء الأربعاء صاروخًا باليسيتًا أطلق من محافظة صعدة (شمالي اليمن) من جانب الحوثيين باتجاه مدينة نجران جنوبي المملكة”.

وبحسب بيان نقلته الوكالة السعودية في الساعات الأولى من صباح الخميس، أضاف المالكي: “تمكنت قوات الدفاع الجوي، من اعتراض وتدمير الصاروخ، الذي أطلق لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان في نجران”. وتابع المالكي “لم ينتج عن اعتراض الصاروخ أية إصابات”.

وبلغ إجمالي الصواريخ البالستية التي أطلقها الحوثيون تجاه السعودية حتى الآن 204 صواريخ منذ بدء الحرب اليمنية في 2015، “تسببت في استشهاد 112 مدنياً من المواطنين والمقيمين، وإصابة المئات”، وفق المالكي.

ولم يتسن الحصول على تعقيب فوري من الحوثيين، غير أن جماعة “الحوثي” دأبت منذ بدء الحرب في 26 مارس/ آذار 2015، على قصف الأراضي السعودية التي تقود قوات التحالف العربي، بصواريخ باليستية.

ويشهد اليمن، منذ نحو 4 أعوام، حربًا بين القوات الحكومية الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، المدعومة بقوات التحالف العربي، والحوثيين المسيطرين على محافظات، بينها صنعاء منذ 2014.

التعليقات مغلقة.

السودان يطالب بآثاره المسروقة والبعض يرد اتركوها للغرب