رئيس التحرير

إجتماع طارئ لـ”الوطني” و توقعات بإعلان التشكيل الوزاري

الجمعة 14-09-2018 00:00

كتب

يعقد المكتب القيادي للمؤتمر الوطني، يوم الخميس، اجتماعاً طارئاً برئاسة رئيس الحزب عمر البشير، ومن المتوقع أن يصادق “قيادي الحزب”، خلال الاجتماع، على ترشيحات الحكومة الجديدة التي كلف بتشكيلها رئيس الوزراء، معتز موسى.

وقال رئيس القطاع السياسي بالوطني، د. عبدالرحمن الخضر، إن المشاورات مع الأحزاب قطعت شوطاً كبيراً.

وأفاد الخضر في تصريحات صحفية، على هامش ندوة بالخرطوم، حول تأثيرات الإصلاحات الحكومية على مستقبل الأوضاع الاقتصادية ومعاش الناس، أفاد بأن حل الحكومة السابقة اقتضته ظروف اقتصادية، بجانب التحديات التي واجهت تنفيذ الموازنة العامة.

وأضاف “الحكومة السابقة اجتهدت في توفير معاش الناس، والتعبير عن طموحات الشعب السوداني”.

إلى ذلك، قالت مصادر بحسب “الشروق”، إنه تم الوصول إلى تفاهمات مع القوى السياسية بشأن تمثيل كل حزب في الحكومة المرتقبة.

هذا وانخرط ممثلو القوى السياسية في الحوار في مشاورات مع قيادات في المؤتمر الوطني، ورئيس الوزراء بهدف تسمية وزرائها في الحكومة الجديدة.

وأفادت المصادر بعقد اجتماع مُرتقب يجمع رئيس الوزراء، معتز موسى، بمساعد رئيس الجمهورية، فيصل حسن إبراهيم، نائب رئيس المؤتمر الوطني، خلال ساعة، للتشاور حول مرشحي الحزب في التشكيل الوزاري الجديد.

وكان رئيس الوزراء، معتز موسى، قد قال إن أولويات الحكومة تستهدف تنفيذ برنامج إصلاح كلي وهيكلي شامل للاقتصاد، وكشف أن فترته الزمنية محددة بـ400 يوم عمل إلى حين الوصول للانتخابات المقبلة في 2020، مؤكداً أن تنفيذ البرامج سيكون شراكة بين الحكومة والمجتمع.

 

(كوش نيوز)

التعليقات مغلقة.

سعر الدولار في السودان اليوم الخميس 15-11-2018