رئيس التحرير

لا تدعوا الفرصة تفوتكم !!

الجمعة 10-08-2018 18:41

كتب

* ايه حكاية المفاجآت الطالعة فى البلد اليومين ديل ؟!

* قبل بضعة أيام أعلن القيادى فى حزب المؤتمر، ووالى الخرطوم والمتحلل السابق (عبدالرحمن الخضر) عن مفاجآت سارة لتحقيق السلام فى البلاد ..!!

* وقال الخضر، في حديث خلال ندوة (انتخابات 2020.. ومستقبل العملية السياسية في السودان): “لدينا مفاجآت سارة خلال أيام تتعلق بتحقيق السلام في البلاد”. ولكنه إمتنع عن تقديم أى تفاصيل بشأن طبيعة تلك المفاجآت السارة، ولا يزال ممتنعا حتى الآن، لعلها تتنزل عليهم من السماء .. !!

* وعلى صعيد متصل، شدد الخضر على “ضرورة تحقيق مستحقات جذرية، أبرزها تحقيق السلام في البلاد، وتهيئة الأجواء لإجراء انتخابات تنال رضى الجميع داخليا وإقليميا ودوليا”.

* وأكد سعي حزبه الجاد للتداول السلمي للسلطة بإجراء انتخابات حرة ونزيهة في عام 2020، ودعا إلى “ضرورة توسيع النقاش حول قانون الانتخابات لتحقيق الوفاق الوطني بين كافة مكونات القوى السياسية” !!

* بالله عليكم الله زول تكون كل شغلته فى الدنيا إنو ينافق، ويتملق، ويقلب الهوبة عشان سيده يترشح فى الانتخابات الجاية، ياخ ده عايش كيف، وقال إيه مفاجآت .. تقول انحنا فى سوق البصل!!

* وموش أى مفاجآت، وإنما مفاجآت عن تحقيق السلام فى البلاد .. يعنى فجأة نصحى من النوم ونلقى الحلو وعقار وعرمان ومناوى وخليل إبراهيم (بعد عودته الى الحياة) والصادق المهدى وعبدالواحد فى الخرطوم، لتوقيع اتفاق سلام مع (البشير) فى حضور ومباركة الحزب الشيوعى وكل أطياف المعارضة السودانية التى وقعت على الاتفاق بليل، وبعد التوقيع يحلف الجميع طلاق بالتلاتة إنو مافى زول غير البشير يترشح، وهاك يا عَرضة .. بينما الشعب يتفرج وهو ميت من الاندهاش!!

* وعندى ليكم مفاجأة .. والله العظيم أنا مع ترشيح البشير لدورة جديدة، يا أخوانا ما معقول الزعيم الذى ضحى من أجل شعبه، وحقق له الكثير من المفاجآت السارة، ما يكون حاضر مفاجأة الشعب السودانى ليو .. ولا شنو؟!

* وبينما لا نزال فى إنتظار مفاجأة الحزب الحاكم فى الخرطوم تأتينا مفاجأة دسمة من القاهرة، بعد انتهاء اجتماع تحضيرى للجنة الرئاسية العليا المصرية السودانية رأسه من الجانب المصرى مساعد وزير الخارجية المصرى، ومن الجانب السودانى وكيل وزارة الخارجية السودان، باعلان الخارجية المصرية عن مفاجأة سارة بشأن العلاقات مع السودان فى الأيام القادمة .. !!

* كان الاجتماع قد ناقش موضوعات التعاون بين الجانبين في المجالات الدبلوماسية والقنصلية والأمنية والاقتصادية والتجارية والزراعية والاستثمارية والنقل البحري والنهري والتعدين والبترول والكهرباء والطاقة والخدمات والإعلام والتعليم والتعليم العالي وغيرها من المجالات التي تربط بين الدولتين الشقيقتين.

* وبحث الطرفان، ما يقرب من عشرين مشروع اتفاقية ومذكرة تفاهم مقترحة من الجانبين، استعدادًا للتوقيع خلال اجتماعات اللجنة الرئاسية العليا المقرر عقدها في الخرطوم في أكتوبر القادم، وسيعقب هذا الاجتماع، اجتماع تحضيري شامل آخر برئاسة وزيري الخارجية يوم 29 أغسطس المقبل، وفقًا لما اتفقت عليه قيادتا البلدين الشقيقين خلال الزيارة الأخيرة للرئيس عبد الفتاح السيسي إلى الخرطوم في يوليو الماضي.

التعليقات مغلقة.

معتز مطر: السودان تحرر جنودنا المخطوفين و ضحكات السيسي تتعالي مع الشباب .. ؟!!