رئيس التحرير

السعودية تستثمر في الصمغ العربي بـ”النيل الأزرق”

الخميس 09-08-2018 00:12

كتب

أعلنت الشركة السعودية للاستثمار رغبتها بالاستثمار في مجال الصمغ العربي بولاية النيل الأزرق. وقالت إنها تهدف إلى فتح فرص عمل كبيرة في هذا المجال، إضافة إلى تحسين الإنتاج، وعمل الصناعات التحويلية، بجانب فتح سوق جديد.
واستقبل المدير العام لوزارة الزراعة والثروة الحيوانية والغابات بولاية  النيل الأزرق، م. عوض السماني، يوم الأربعاء، وفد الشركة السعودية للاستثمار، برئاسة د. فهد بكر المدير التنفيذي للشركة.

وقال إن الوزارة ستكون راعية لتلبية الاحتياجات الخاصة بهذا المشروع حتى يرى النور ويكون بمثابة فتح باب لكافة المستثمرين في الولاية.

وعبر عن أمله في أن تحقق الزيارة المقاصد المرجوة، مؤكداً على دعم وزارته لكافة الشركات التي تضع إنسان الولاية من ضمن أولوياتها، مشيداً بدور الشركة العربية في المضي قدماً لدعم عجلة التنمية.

فرص عمل
من جهته، قال د. فهد بكر إن الهدف الأول من الاستثمار فتح فرص عمل كبيرة في هذا المجال، إضافة إلى تحسين الإنتاج، وعمل الصناعات التحويلية، بجانب فتح سوق جديد، مبيناً أن هذا العمل يضم أكبر بيوت الخبرة في العالم.

وبشّر بفتح مركز للتدريب بالولاية لتأهيل الكوادر التي تساعد على استمرار ونجاح المشروع. وأكد مدير الغابات بالولاية، أحمد إبراهيم، وقفة الغابات الاتحادية الجادة مع المستثمرين، موضحاً أن 80% من مساحة الولاية تقع في حزام الصمغ العربي.

واستعرض –بحسب وكالة السودان للأنباء- بعض المشاكل التي تواجه إنتاج الصمغ، أهمها عدم توفر المياه في المناطق المنتجة وصعوبة الوصول إليها، نسبة لوعورة الطريق، إضافة إلى مشكلة التسويق والتخزين والأسعار الزهيدة للصمغ في هذه المناطق الطرفية.

 

الشروق

التعليقات مغلقة.

السودان يطالب بآثاره المسروقة والبعض يرد اتركوها للغرب