رئيس التحرير

مُساعد الرئيس يطالب بتوفير صلاحيات أكبر للمجالس المحلية

الخميس 12-07-2018 00:48

فيصل حسن ابراهيم

كتب

طالب مساعد رئيس الجمهورية، فيصل حسن إبراهيم، بتوفير مزيد من الصلاحيات وتوفير الموارد المادية للمجالس المحلية حتى تقوم بدورها على أكمل وجه، داعياً حكومة الخرطوم إلى لعب دور توعوي بين المواطنين بالدستور القادم. وقال إبراهيم لدى مخاطبته الجلسه الافتتاحية لدورة الانعقاد السابعة للمجلس التشريعي بالولاية التي انطلقت الأربعاء، قال “نتطلع لأن تكون الخرطوم نموذجاً للحكم اللامركزي، لما لها من كوادر بشرية ومادية في هذا الجانب”.

وأفاد بأن الخرطوم تمثل نموذجاً بين الولايات في تحقيق السلم الاجتماعي، مشيراً إلى تحملها لعبء كبير تحتاج أن يراعى لها عند تقسيم الموارد. ونوه إبراهيم إلى إسهام المجلس في استكمال التوافق على قانون الانتخابات المطروح الآن، وذلك عبر تنفيذ مخرجات الحوار الوطني حتى يسهم القانون في خلق انتخابات حرة.

إلى ذلك، كشف والي الخرطوم عبدالرحيم محمد حسين، عن انطلاق حملة كبرى بالولاية لتوعية المواطنين بالدستور ومساندته، مجدداً التزامه بتنفيذ ما تبقى من توصيات الحوار الوطني حتى يلبي تطلعات مواطني الولاية ويحقق رضى وطنياً حول وثيقة الدستور.

وأعلن حسين عن إنشاء المجالس التشريعية المحلية بالولاية لبسط مزيد من الخدمات وإرساء الحكم اللامركزي.

وأوضح أن تكوين المجالس المحلية خرج من المحاصصة الحزبية واستند على التكوين من الكليات المنتخبة من المجالس التربوية واللجان القاعدية للزكاة والأندية الثقافية ومنظمات المجتمع المدني.

وأعلن والي الخرطوم عن ضوابط مشددة اتخذتها الولاية لضبط الوقود، مشيراً إلى جودة البطاقة الذكية للوقود في كشف المخالفين.

شبكة الشروق

التعليقات مغلقة.

سعر الدولار في السودان اليوم الخميس 15-11-2018