رئيس التحرير

وزير الثقافة: الحرب فُرضت على الحكومة لبسط السلام

الأربعاء 13-06-2018 00:00

كتب

قال وزير الثقافة الطيب حسن بدوي، إن الحرب كانت خياراً استثنائياً فُرض على الحكومة من أجل بسط الأمن والسلام وهيبة الدولة، مضيفاً أن الأصل في السودان هو السلام والاستقرار والتنمية والتسامح والتعايش وقبول الآخر.

وزار وزير الثقافة يوم الإثنين برفقة وفد من قيادات الوزارة والإعلاميين، الفنان قرشي الطيب -أحد أصحاب الأغاني الجهادية والحماسية في بداية عهد الإنقاذ- ، في إطار برنامج التواصل والمعايدة للمبدعين والرموز القومية الذي ترعاه رئاسة الجمهورية. وأكد أن دور فناني الحماسة كان استثنائياً ومطلوباً في مرحلة من مراحل البناء الوطني.

وأشار بدوي إلى ضرورة الاهتمام بالمنشدين والمادحين وإعادة صياغة اتحادهم وفق الترتيبات الجارية الآن بخصوص الاتحادات القومية وضرورة تهيئة المناخ المناسب لها لتقود الثقافة مجتمعياً. ونقل تحايا رئاسة الجمهورية للفنان قرشي الطيب. من جهته، شكر الفنان قرشي الطيب وزير الثقافة على الزيارة والتواصل وعبر عن شكره لرئاسة الجمهورية على الاهتمام بالفنانين والمبدعين.

وقال إن هذه الزيارة تعتبر حافزاً كبيراً لتقديم المزيد من الأعمال الوطنية ذات البعد القومي. وأعلن استعداد المنشدين والمادحين لمواكبة الترتيبات الجديدة التي انتظمت الكيانات والاتحادات الثقافية القومية وذلك للدفع بمسيرة الثقافة.

اضف تعليق

كلمة الاستاذ علي محمود حسنين في ندوة حركة تحرير السودان مكتب لندن