رئيس التحرير

وزارة النقل : لا بيع و لا خصخصة بشأن الموانئ البحرية

الثلاثاء 15-05-2018 03:03

كتب

أوضح وزير الدولة بوزارة النقل والطرق والجسور إبراهيم يوسف أن السكة الحديد من أولويات الوزارة متطرقاً إلى خطة الوزارة المجازة من المجلس الوطني والتى تعمل الوزارة علي تنفيذها، مؤكداً أنه لا بيع ولا خصخصة بشأن الموانئ البحرية ،مبيناً أن الوزارة تسعى للتحديث فقط وقال إن بيع الباخرة تم قبل ثلاث سنوات وقد بيعت ضمن خطة الوزارة للتخلص من الفائض.

وأشار الوزير خلال استعراضه يوم الاثنين بالمجلس الوطني بيان أداء الوزارة للنصف السنوي للعام الماضي وأداء الربع الأول للعام 2018 – إلى أهم الإنجازات فى إنفاذ مخرجات الحوار الوطني وبرنامج إصلاح الدولة والحكومة الألكترونية، وتطرق إلى طول الطرق المشيدة والمؤهلة والمسفلتة إلى جانب الكباري المكتملة الممولة والتي بلغت (21) كبري .

وأشار وزير الدولة بحسب سونا – إلى تدشين قطار الجزيرة الخرطوم فى العام 2018م والتوقيع على عدد من العقودات للطرق، ورصد البيان توصيات شملت الدعوة للإسراع فى إجازة القوانين والإتفاقيات والبروتكولات إلى جانب إيقاف التعدى على الأراضي.

من جانبهم أوضح أعضاء المجلس الوطني أن الجهد المبذول فى الطرق يحتاج إلى مضاعفة وذلك لتسهيل المواصلات ونقل البضائع .

وشدد المتحدثون على معالجة سقوط القطارات ومعالجة فلنكات الأسمنت لسلامة المسافرين، وطالب آخرون بإحياء طرق السكة الحديد غرب السودان والإهتمام بالطرق البرية وإكمال طريق الإنقاذ الغربي، ودعا المتحدثون إلى الإيفاء والحفاظ بحقوق عمال الشحن والتفريغ بميناء بورتسودان.

 

(كوش نيوز)

اضف تعليق

كلمة الاستاذ علي محمود حسنين في ندوة حركة تحرير السودان مكتب لندن

البوم الصور