رئيس التحرير

حزب المؤتمر الوطني السوداني الحاكم يعفي نائب رئيسه (ابراهيم محمود) من منصبه

الخميس 22-02-2018 09:54

كتب

أعفى حزب المؤتمر الوطني الحاكم بالسودان، مساء الأربعاء، إبراهيم محمود من منصب نائب رئيس الحزب، وعين بدلاً عنه وزير الحكم الاتحادي، فيصل حسن إبراهيم.

جاء ذلك عقب اجتماع للمكتب القيادي (أعلى هيئة بالحزب) برئاسة الرئيس عمر البشير، بمقر الحزب بالخرطوم، واستمر الاجتماع إلى وقت متاخر من ليلة الأربعاء. وقال فيصل حسن إبراهيم، في تصريحات صحافية مقتضبة عقب الإجتماع إن “حزب المؤتمر الوطني، أعفى إبراهيم محمود من منصبه، وكلفني نائباً لرئيس الحزب عمر البشير”، دون ذكر أسباب هذا القرار.

وتولى إبراهيم محمود حامد عقب انتخابات 2015 منصب نائب رئيس الحزب الحاكم إلى جانب منصبه مساعدا للرئيس السوداني الذي ما زال محتفظًا به. وأوضح إبراهيم أن الاجتماع ناقش أيضًا الوضع الاقتصادي، وسبل إنفاذ قرارات الاقتصادية المصاحبة للميزانية”. وأضاف سنأخذ عددًا من الإجراءات في الجانب الاقتصادي، دون مزيد من التفاصيل. وتابع “أجاز المؤتمر الوطني مقترحًا بإنشاء مجلس السياسيات، وذلك في إطار إصلاح الحزب، والمجلس معنى بوضع السياسات الكلية للحزب، وإدراته وكذلك، تعزيز القدرات القيادية للحزب”.

و شهدت البلاد ارتفاعًا في أسعار السلع بمافيه الخبز ،بعد إقرار إجراءات تقشفية ف يموزانة العام الحالي، ما أدي إلى احتجاجات شعبية مناهضة ومنددة بالغلاء في الخرطوم، وعدد من المدن السودانية، منذ مطلع العام الحلي.

ويعاني السودان منذ انفصال جنوب السودان 2011، من ندرة في النقد الأجنبي، لفقدانه ثلاثة أرباع موارده النفطية، وتساوي 80 بالمائة من موارده من النقد الأجنبي.

(الأناضول)

تعليق (1)

1

بواسطة: حسكنيت

بتاريخ: 24 فبراير,2018 7:16 ص

(العنوان) حزب المؤتمر الوطنى وليس السودانى

معتز مطر: السودان تحرر جنودنا المخطوفين و ضحكات السيسي تتعالي مع الشباب .. ؟!!