رئيس التحرير

السودان يشارك في ملتقى دولي بشأن العدالة الجنائية بلندن

الأربعاء 21-02-2018 00:00

كتب

توجه إلى العاصمة البريطانية لندن النائب العام عمر أحمد محمد، على رأس وفد رفيع المستوى، بدعوة من المدعي العام للنيابات العامة في إنجلترا وويلز، للمشاركة في الملتقى الدولي للنواب العامين بشأن العدالة الجنائية، المنعقد في المدة ما بين 21 إلى 23 فبراير الجاري.

وقال النائب العام، إن الملتقى سيناقش قضايا الاتجار بالبشر والعبودية الحديثة والعمالة القسرية والجريمة المنظمة، وذلك بهدف تقوية عمل النيابات العامة في أوروبا وبعض الدول المختارة، ومن بينها السودان لتصعيد الملاحقة القضائية لهذه الجرائم والأفعال المترتبة عليها، التي تتطلب العمل على كافة المستويات وجمع الأدلة والمعلومات في القضايا متعددة الضحايا، إضافة إلى العمل لصون الحقوق القانونية للضحايا والشهود.

وأضاف، في تصريح لوكالة السودان للأنباء، أن الملتقى يهدف أيضاً لتبني شبكة دولية قوية وفاعلة من خبراء النيابات العامة للتعامل مع قضايا الاتجار بالبشر، وتقديم المتهمين للعدالة، ومصادرة جميع المتعلقات بهذه الجريمة، وتأمين الحماية للشهود والضحايا، بهدف الحد من هذه الجريمة.

وأشار عمر إلى أن الملتقى سيعمل على تبني أجندة مستمرة للمحادثات الثنائية والمتعددة الأطراف، بهدف تذليل العقبات، وتجاوز الصعاب من أجل تعاون دولي فعال بين الدول، لعكس أعلى مستويات الأولويات لملاحقة جرائم العبودية والاتجار بالبشر والعمالة القسرية.

 

الشروق

التعليقات مغلقة.

معتز مطر: السودان تحرر جنودنا المخطوفين و ضحكات السيسي تتعالي مع الشباب .. ؟!!