رئيس التحرير

سلطات الأمن السودانية تحتجز 35 صيادا مصريا دخلوا محمية طبيعية

الثلاثاء 13-02-2018 10:13

كتب

أعلنت وزارة الخارجية المصرية، أمس الإثنين، أنها تتابع احتجاز مركب صيد على متنه 35 صيادا مصرياً من محافظتي الدقهلية وكفر الشيخ، منذ أكثر من أسبوعين في ميناء بور سودان.
وتطالب السلطات السودانية، الصيادين المصريين بسداد غرامة الصيد المخالفة في المياه الإقليمية، كما يواجهون عقوبة دخول محمية طبيعية.
وقال المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، إن الوزارة «تتابع عبر القنصلية العامة المصرية في بورسودان واقعة احتجاز مركب الصيد المصري، محمد الداش، الذي تم احتجازه يوم 29 يناير/ كانون الثاني الماضي في مرسى محمد قول شمال بورسودان بحوالى 200 كلم، نتيجة مرور المركب في محمية طبيعية في طريق عودته من السودان إلى مصر».
وحسب المصدر «تم عرض طاقم المركب على النيابة في بورسودان، التي شكلت بدروها لجنة انتقلت إلى مقر المركب للكشف على محتوياته ومراجعة أوراقه، وأن اللجنة أكدت استيفاء المركب لكافة شروط السلامة البحرية وتصاريح الصيد المطلوبة وحجم ونوعية الأسماك المصرح بصــــيدها، فضلا عن الموافقات الأمنية اللازمــــــة، الأمر الذي دفع النيابة إلى إسقاط كافة التهم الموجهة لطاقم المركب باستثناء المرور في المحمية الطبيعية».

التعليقات مغلقة.

معتز مطر: السودان تحرر جنودنا المخطوفين و ضحكات السيسي تتعالي مع الشباب .. ؟!!