رئيس التحرير

الحكومة ترفض مراجعة الميزانية والشيوعي يتمسك بموكب المناهضة اليوم

الثلاثاء 16-01-2018 11:20

كتب

أكد الحزب الشيوعي، تنظيم الموكب الرافض للموازنة اليوم عبر تظاهرة سلمية تنطلق من أمام حدائق الشهداء بشارع القصر إلى مقر حكومة ولاية الخرطوم.
وقال الحزب بالعاصمة القومية الخرطوم في بيان صحفي تقلت (الجريدة) نسخة منه أمس، إن الموكب الذي دعا لتنظيمه اليوم الثلاثاء بعد إخطار الشرطة، يمثل حقاً قانونياً و دستورياً لن يتراجع عن ممارسته.
وطالب الحزب الجهات المعنية بحفظ الامن بأن تنهض بالقيام بمسئولياتها في حماية الموكب وتأمين خط سيره، وحمّلها مسبقاً مسؤولية أي خرق من شأنه التأثير على ممارسة هذا الحق المشروع.
وقال الناطق الرسمي للحزب الشيوعي علي سعيد في تصريح صحفي إن كافة الاستعدادت أكتملت لتسليم المذكرة الرافضة لموازنة 2018م لحكومة ولاية الخرطوم عبر فرع الحزب بالعاصمة القومية الخرطوم، وأضاف ان المذكرة تتضمن رأي الحزب في ميزانية العام الجاري، وأوضح ان المذكرة ستسلم اليوم الثلاثاء عبر موكب يتحرك من ميدان الشهداء الواقع في البوابة الجنوبية للقصر الجمهوري إلى مقر حكومة الولاية في شارع الجامعة.
ومن جانبها أعلنت (32) من أحزاب المعارضة والتجمعات والتنظيمات المدنية الديمقراطية والمبادرات، وعلى رأسها حزب المؤتمر السوداني والحزب الجمهوري والتحالف السوداني وحزب حشد الوحدوي، إضافة إلى مبادرة المجتمع المدني وهيئة محامي دارفور وتحالف مزراعي الجزيرة والمناقل، مشاركتها في الموكب اليوم الثلاثاء رفضاً لموازنة العام الحالي.
ودعا الحزب جماهير الشعب السوادني والقوى الوطنية للمشاركة في الموكب رفضاً لميزانية الولاية ونتائجها الكارثية.

التعليقات مغلقة.

السودان يطالب بآثاره المسروقة والبعض يرد اتركوها للغرب