رئيس التحرير

الخليفة: موازنة الحكومة الجديدة إعلان حرب على المواطنين

الإثنين 15-01-2018 10:46

كتب

وجه القيادي في حركة تحرير السودان ابوعبيدة الخليفة انتقادات حادة لموازنة الحكومة السودانية للعام 2018 واعتبرها “اعلان حرب على المواطنين”.

وقال الخليفة وهو مساعد رئيس الحركة للشؤون السياسية في تصريح صحفي الأحد إن الطريق أمام النظام بات مسدودا بفقدانه السيطرة على إدارة الاقتصاد. مؤكداً أن “القرار الان عند الشعب السوداني في أن يسترد كرامته وحريته وديمقراطيته وسيادته”.

ورأى الخليفة أن البلاد في حالة مواجهة بين شعب يريد الحرية والعيش الكريم ودكتاتور مطارد دولياً يود البقاء في السلطة. وقال الخليفة ” سبب كل الأزمات التي يعاني منها المواطن السوداني هو البشير ونظامه وارتفعت كلفة حكمه بصورة خرافية”.

ولفت الى أن الحكومة تعيد تدوير أموال السودانيين التي تتحصلها من الضرائب والجمارك للصرف على الحرب في دارفور وجبال النوبة والنيل الازرق. وقال “نحن عند عهدنا لشعبنا ومواطنينا سنظل نحاصر النظام حتى يذهب غير مأسوف عليه”. ونوه الخليفة في تصريحه الى حاجة المعارضة المسلحة والقوى المدنية للتنظيم لتتمكن من تغيير واسقاط النظام الحاكم.

وتابع” النظام من الناحية العملية ساقط لكن اي يوم إضافي هو مزيد من المعاناة للمواطن السوداني عليه يتعاظم دورنا في التنظيم من أجل إسقاطه فورا”.

 

سودان تربيون

تعليق (1)

1

بواسطة: على

بتاريخ: 16 يناير,2018 7:27 م

الله يوفقكم قريبا ان شاء الله

معتز مطر: السودان تحرر جنودنا المخطوفين و ضحكات السيسي تتعالي مع الشباب .. ؟!!