رئيس التحرير

الخرطوم تنتقد تقرير أمين عام الأمم المتحدة بشأن دارفور

الخميس 11-01-2018 09:07

كتب

انتقدت الخرطوم التقرير الدوري الذي قدمه أمين عام الأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس، مساء الأربعاء، لمجلس الأمن الدولي بشأن الحالة في إقليم دارفور الواقع غربي السودان.

ووصف مندوب السودان الدائم لدي الأمم المتحدة، السفير عمر دهب فضل، التقرير بـ”المعيب”، وقال إن به “خلل واضح حيث يعتمد على أحداث صغيرة وعلى الجنح والبلاغات التي يتم تسجيلها في مخافر الشرطة”.

جاء ذلك في الجلسة التي عقدها مجلس الأمن الدولي وانتهت في الساعات الأولي من فجر اليوم حول التقرير الأخير لغوتيريس بشأن أنشطة العملية المختلطة للاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة “يوناميد” في دارفور. تقييم الأنشطة المذكورة في الإقليم، شملت الفترة من منتصف أكتوبر/تشرين أول حتى ديسمبر/كانون أول من العام الماضي.

وقال السفير السوداني بالجلسة “لقد اطّلعنا على تقرير الأمين، ونرى أن تقاريره أصبحت متشابهة ولا تحمل جديدا يذكر سوى البحث عن الأحداث الصغيرة والجنح المسجلة والبلاغات اليومية في مخافر الشرطة لإيرادها في فحوى التقرير”.

وقدَّم الأمين العام تقريره عملاً بقرار مجلس الأمن رقم 2363 (2017) الذي مدَّد المجلس بموجبه ولاية العملية “يوناميد” في دارفور حتى 30 حزيران/يونيو 2018.

(الأناضول)

التعليقات مغلقة.

معتز مطر: السودان تحرر جنودنا المخطوفين و ضحكات السيسي تتعالي مع الشباب .. ؟!!