رئيس التحرير

د/ التهامي, تحويلات المغتربين من الخارج للخارج -!!

الثلاثاء 14-11-2017 15:28

كتب

لم نعد نعرف وظيفة د/ كرار التهامي الامين العام لشئون المتغربين او كما يُنعت رسميا . فالدكتور منذ فترة صرح بان الحكومة ليست جمعيه خيريه لتشغيل العائدين والعطالة  ومرة اخرى يتحدث عن مصادر دوليه , وفى اخرى يكشف عن تحويلات المغتربين . ما نعرفه ان الوظيفة الرسمية التي يمتطيها الدكتور كرار هي رعاية ومتابعة مصالح المتغربين والمهجرين والمبعدين ظلما , اما تكون وظيفته الدفاع عن السلطة وحزب السلطة ويتخذ من نفسه رقيبا وحسيبا على المتغربين ومدخراتهم ( ان وجدت ) ومراقبا لكل حركة وسكون ومتخذا من نفسه وصيا على من يدير شئونهم وكأنهم رعيه او جهله في طور اليفاع , فهي ام المصائب وشر الامور واكثر اضحاكا .

لعلم الدكتور كرار والذين معه من  المستوظفين وكبار امناء الديوان , ان كل مدخرات المغتربين لا تتعدى 5% من دخلهم السنوي وهذا في المتوسط وفى وقت مضى والان لا تتعدى النسبة 2% او اقل   وبكل الحسابات فان الرقم الذى كشفه الدكتور فيه مبالغة وكسور , فكيف يستقيم ان تكون التحويلات اربعة مليارات من الدولارات  . في هذه الحالة تكون افادة التهامي غير دقيقه ولا تمت للحقيقة بصله او ببصله وجاءت فقط لنفض الغبار والتعتيم الذى مر به شخصيا ومرت به ادارته بعد ان انكشف امر التحويلات والحوافز والوعود التي قُطعت لمؤتمرات المغتربين والتي انتهت بالتصفيق  لرئاسة و لجنابكم . بالإضافة  لما اصاب لجان الجاليات  التابعة للسفارات وللدكتور, حيث تنكر الكل واستنكر التعيينات الفوقية , فما كان من الدكتور الا ان يخرج علينا بهذا التصريح الاعمى ارضاء للسلطة وتأكيدا للولاء والتضحيات .

نعم تحويلات المغتربين لخارج الوطن لا سباب وجيهه وقانونيه وانسانيه , تحويلات المغتربين لعلاج الاهل بالخارج بعد ان  عز العلاج بالداخل وارتفعت التكاليف وانعدمت الأدوية المنقذة لحياة البشر بفعل جشع تجار الدواء الدولارى او الدولار الدوائي , لو علم الامريكان بهذه التسميات لدولارهم الاخضر لخاصموكم علنا .

تحويلات المتغربين للتعليم وما ادراك ما التعليم حيث انعدم وما تبقى منه اصبح موزعا على المدارس الخاصة والخصوصية والمتخصصة وغلا الثمن وضعف المُتَحصل  ,ومع كل هذا  فما زالت المساعي جارية لتثبيت المنهج وسنون الدراسة واما الجامعات والتي فاقت  التوقع في العدد فاقدة للعتاد والجودة ومع ذلك فان  تكلفة دراسة الطالب  لسنة دراسية واحده تعادل تكاليف الدراسة لكل سنوات الدراسة بالجامعات الخارجية ولذلك ظهرت تحويلات المغتربين من الخارج للخارج , مع ان الامر اشد مرارة على المغتربين حيث ان قلبهم على الوطن وحبهم للوطن ولا يجدون بدا من اللجوء من الخارج للخارج , كلنا نتمنى ان يكون ابناءنا بنفس القدر محبين ومرتبطين بالوطن ولكنكم تعمدتهم طردهم كما فعلتم بإبائهم .

اما تحويلات المغتربين لا يجاد سكن مناسب هذه كارثه حيث انها تؤدى للهجرة الدائمة والابتعاد عن الوطن قلبا وقالبا وابعاد الاباء والابناء وتكتمل الكارثة باختيار الكل للإقامة الدائمة والبحث عن التجنس واخرى  .

هل علمت ييييييا دكتور لماذا تحويلات المتغربين من الخارج للخارج !!؟.

من لا يحمل هم الوطن — فهو هم على الوطن .

اللهم يا حنان ويا منان ألطف بشعب السودان — آميــــــــــــــــــــــــــن .

اضف تعليق

كلمة الاستاذ علي محمود حسنين في ندوة حركة تحرير السودان مكتب لندن