رئيس التحرير

السلطات تعتقل مراسلا صحفيا في ولاية غرب دارفور

الثلاثاء 14-11-2017 09:31

كتب

اقتادت السلطات الأمنية بمدينة الجنينة عاصمة ولاية غرب دارفور الإثنين الصحفي علاء الدين بابكر مراسل صحيفة “الرأي العام” السودانية الى جهة غير معلومة.

وأكدت مصادر برئاسة ولاية غرب دارفور لـ (سودان تربيون) أن الأمن اعتقل الصحفي علاء الدين بعد مؤتمر صحفي لوالي غرب دارفور فضل المولي الهجا ،عقده بأمانة الحكومة بالجنينة نهار الإثنين.

واصدرت رابطة اعلاميي وصحافيي دارفور بيانا أكدت فيه اختفاء الصحفي بعد أن كان بين المشاركين في تغطية المؤتمر الصحفي للوالي.

وقال البيان “عقب المؤتمر الصحفي تحصلت الرابطة على معلومات تفيد باعتقال علاء الدين ولاندري حتى الان الملابسات والأسباب التي استدعت الاعتقال”.

وأضاف “الرابطة تدين اعتقال الصحفي علاء الدين بابكر وترفض اي تضييق على الصحفيين العاملين في المناطق الحساسة ومناطق النزاع وتطالب السلطات بإطلاق سراحه وان كانت القضية تتعلق بالنشر الصحفي فان محكمة الصحافة والمطبوعات هي المكان الذي يحاكم فيه الصحفيين”.

وطالبت الرابطة السلطات باحترام المواثيق الدولية الصحفية التي تؤطر علاقة الصحفي بالحكومات حتى يتمكن الصحفيين من اداء رسالتهم.

وناشدت في بيانها المنظمات الحقوقية واتحادات الصحفيين بالتضامن مع الصحفيين وحث الحكومات على احترام مواثيق الصحافة وعدم التضييق على الصحفيين.

 

سودان تربيون

اضف تعليق

كلمة الاستاذ علي محمود حسنين في ندوة حركة تحرير السودان مكتب لندن