رئيس التحرير

الاتحاد الاوروبي يدعو لإرساء الديمقراطية واحترام حقوق الانسان في السودان

الخميس 12-10-2017 04:00

كتب

طالب الاتحاد الاوروبي حكومة السودان بتعزيز عملية ارساء الديمقراطية واحترام حقوق الانسان والحريات الأساسية، كما حثها على الالتزام بإصلاحات سياسية واقتصادية حقيقية والتصدي لأسباب الصراع في دارفور والمنطقتين.

ورحب الاتحاد الاوروبي في بيان تلقته (سودان تربيون) الأربعاءK بقرار تخفيف العقوبات الاقتصادية عن السودان، قائلاً إنه يشكل خطوة هامة في جهود السودان لإعادة الاندماج في المجتمع الدولي.

وتوقع الاتحاد الاوروبي ان يحرز السودان مزيدا من التقدم في التصدي للتحديات العديدة التي ما زالت قائمة كتحقيق السلام والمصالحة في السودان.

وأضاف البيان “يشجع الاتحاد الاوربي حكومة السودان على تعزيز عملية إرساء الديمقراطية واحترام حقوق الإنسان والحريات الأساسية فضلاً عن الالتزام بإصلاحات سياسية واقتصادية حقيقية والتصدي للأسباب الجزرية للنزاع في دارفور والمنطقتين”.

وشدد على ضرورة بذل مزيد من الجهود لاحترام القانون الانساني الدولي وتوفير وصول إنساني آمن وفي الوقت المناسب ودون معوقات إلى المحتاجين.

وتابع “الاتحاد الاوروبي على استعداد لمرافقة السودان في هذه العملية ولا سيما من أجل إجراء انتخابات حرة وذات مصداقية وإجراء إصلاحات دستورية شاملة تمشياً مع خارطة الطريق التي وضعها رئيس لجنة الاتحاد الافريقي رفيعة المستوى، ثابو امبيكي، والتي يدعمها الاتحاد الاوروبي”

 

سودان تربيون

التعليقات مغلقة.

كلمة الاستاذ علي محمود حسنين في ندوة حركة تحرير السودان مكتب لندن