رئيس التحرير

وزراء سودانيون يتوجهون إلى جوبا للمشاركة في مؤتمر النفط

الأربعاء 11-10-2017 07:19

كتب

يتوجه إلى جوبا يوم الأربعاء وفد رسمي عالي المستوى برئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء السوداني، وزير الاستثمار مبارك الفاضل للمشاركة في أعمال مؤتمر النفط والغاز الذي تنظمه وزارة البترول جنوب السودان.

ويضم الوفد، طبقا لوكالة السودان للأنباء، إلى جانب وزير الاستثمار، وزير التجارة حاتم السر وخبراء وفنيين من وزارة النفط.

ويناقش وزراء الخرطوم مع نظرائهم الجنوبيين عدد من القضايا المشتركة بين البلدين وعلى رأسها النفط وتجارة الحدود والمسائل العالقة بين الخرطوم وجوبا.

ويخاطب وزير الاستثمار الجلسة الافتتاحية لأعمال المؤتمر، وسيبحث الوفد آفاق التعاون الاقتصادي المشترك على ضوء توقيع البلدين مؤخرا بالخرطوم على اتفاقية التعاون الاقتصادي في مجالات التجارة والبترول.

واختتمت بالخرطوم في سبتمبر الماضي مباحثات اقتصادية بين السودان وجنوب السودان، بتوقيع اتفاقيتين بين وزارتي النفط والتجارة في البلدين، ونصت الاتفاقية التي وقعت بين وزارتي التجارة في البلدين على تداول 54 سلعة في إطار التجارة بين الحدود والترانزيت لدولة جنوب السودان عبر ميناء بورتسودان وللسودان عبر دول شرق أفريقيا.

وقال وزير التجارة حاتم السر، عضو الوفد الزائر لجوبا للمركز السوداني للخدمات الصحفية إن الوفد سيناقش الترتيبات الخاصة بالمعابر الحدودية ووضع الأسس اللازمة لتجارة الحدود

 

سودان تربيون

التعليقات مغلقة.

كلمة الاستاذ علي محمود حسنين في ندوة حركة تحرير السودان مكتب لندن