رئيس التحرير

الحكومة: ملتزمون بالحوار مع الحركات المسلحة

الإثنين 19-06-2017 12:19

كتب

أكدت الحكومة التزامها بالحوار مع الحركات المسلحة وفق المرجعيات الأممية والإفريقية.
وقال وزير الخارجية بروفيسور ابراهيم غندور إنه التقى على هامش أعمال منتدى أوسلو حول السلام والمصالحة الذي عقد مؤخراً بالنرويج، برئيس جنوب إفريقيا السابق ثابو أمبيكي رئيس الآلية الإفريقية رفيعة المستوى وبحث معه مسيرة السلام في السودان، وأكد التزام السودان بالحوار مع الحركات الحاملة للسلاح وفق ما هو متفق عليه في المرجعيات الأممية والإفريقية، وذكر أن السلام هو نهج والتزام لحكومة الوفاق الوطني.
واطلع النائب الأول لرئيس الجمهورية، رئيس مجلس الوزراء القومي الفريق أول ركن بكري حسن صالح، على نتائج مشاركة السودان في ذلك المنتدى.
والتقى النائب الأول بمكتبه بمجلس الوزراء أمس، وزير الخارجية بروفسير إبراهيم غندور، الذي أوضح في تصريحات صحفية أنه قدم تنويراً للنائب الأول حول نتائج لقاءاته مع نظرائه من النرويج وإندونيسيا والصومال، وأبان أن تلك اللقاءات تركزت حول تعزيز العلاقات ودفع آفاق التعاون مع هذه الدول في المجالات السياسية والاقتصادية والاستثمارية.
وقال الوزير وفقاً لـ(سونا) إنه التقى على هامش مشاركته في المنتدى بالمبعوثين الأمريكي والنرويجي والبريطاني، حيث بحث مواصلة الحوار بين السودان والولايات المتحدة في مساراته الخمسة.
ولفت غندور لجهود النرويج الداعمة للسلام في السودان، وأشار إلى أن المنتدى شكل سانحة كبيرة للقاء عدد من الناشطين والفاعلين في قضايا الأمن والسلام بالمنطقة.

التعليقات مغلقة.

كلمة الاستاذ علي محمود حسنين في ندوة حركة تحرير السودان مكتب لندن

البوم الصور