رئيس التحرير

إزالة سوق (8) بإمتداد ناصر تمهيداً لإعادة تشييده خلال (4) أشهر

الأحد 18-06-2017 12:54

كتب

قطع معتمد محلية الخرطوم، الفريق ركن أحمد علي عثمان أبوشنب بعدم التهاون أو التردد في خطة تنظيم وتطوير الأسواق وإصحاح البيئة الداخلية لها بما يتوافق مع صحة وسلامة السلع المتداولة داخلها حفاظاً على صحة المواطنين وتفادياً لانتشار الامراض.
وأشار المعتمد عقب بدء إنفاذ الإزالة الطوعية لسوق (88) بإمتداد ناصر بمنطقة البراري بمشاركة التجار والعاملين بالسوق الى اعتماد مخطط وتصميم جديد للسوق والذي يعمل الآن بشكل عشوائي ومخالف للاشتراطات الصحية والبيئية من بيع الخضروات واللحوم والفواكه بشكل يتنافى مع صحة وسلامة الأغذية، وممارسة مهن اخرى مخلة بالسلامة والأمن المجتمعي، بإعتبار ان السوق عبارة عن مظلات ورواكيب متهالكة تفتقد للمرافق الصحية والحمامات ومعينات الامن والسلامة ويمثل مظهراً غير حضاري بالمنطقة.
ولفت معتمد محلية الخرطوم أمس، الى ان المرحلة التي تعقب الإزالة تشمل إنفاذ المخطط الجديد والتصميم الحديث للسوق الذي اعتمد من قبل الادارة الهندسية بالمحلية وتم تسليمه للشركة المنفذة لضمان سرعة الإنجاز وتسليمه خلال فترة لا تتعدى (4) أشهر من بداية التنفيذ.
وأكد أبو شنب حصر جميع العاملين داخل السوق الذين تمت ازالة مواقعهم بعد إنذارهم تمهيداً لتمليكهم المواقع الجديدة عقب الانتهاء من تشييد السوق.
وأعلن المعتمد عن إجراء معالجة للعاملين بسوق (8) لمزاولة عملهم بشكل مؤقت بسوق (100) بامتداد ناصر لحين اكتمال المخطط الجديد، وأشار لما وصفه بالمستوى الراقي لتفهم العاملين وتقبلهم لإزالة السوق بغرض التطوير وقيامهم بشكل طوعي في إزالة مواقعهم القديمة مما شكل دفعة قوية لبدء التطوير ونجاح المشروع من أجل المصلحة العامة.

التعليقات مغلقة.

كلمة الاستاذ علي محمود حسنين في ندوة حركة تحرير السودان مكتب لندن