رئيس التحرير

أردول يشكل لجنة تحقيق حول أموال لمكافحة كرونا

الخميس 14-05-2020 00:00

كتب

اصدر المهندس مبارك اردول  مدير الشركة السودانية للموارد المعدنية قرارا بتشكيل لجنة تقصي وتحقيق حول تحويل مبالغ مالية من حسابات الشركة والادعاء بانه قد توجيهها الى غير الغرض الاساس المحدد.

وكان مدير عام الشركة السودانية للموارد المعدنية الاستاذ مبارك اردول قد اشار لشبهة اختفاء مبلغ خمسة مليون جنيه من حساب الشركة السودانية الى حساب الهيئة الجيولوجية و علمت سونا ان الحدث وقع في فترة الفراغ الاداري في الشركة اي قبل تولي الاستاذ اردول.

واكد اردول في قراره ان مهام اللجنة هي التحقيق والتوصية حول المجموعه المستندية الكاملة لاجراءات تحويل  مبلغ خمسة مليون جنيه سوداني والتحقيق حول سلامة اجراءات التصديق والتحويل ومطابقتها للقوانيين واللوائح المنظمة ورفع تقرير بالمخالفات ان وجدت.

وقال القرار الذي اصدره اردول اليوم ان على اللجنة التحقق من استخدامات المبلغ المحول والمستندات الدالة علي الصرف والتأكيد من ان المواد تم استخدامها باسواق التعدين وكانت حصرا لمكافحة وباء كما هو محدد لها وقال القرار الذي تسلمت سونا نسخة منه ان على اللجنة رفع تقريرها في غضون اسبوع من تاريخ اصداره  وان ينتهي عملها بتسليم التقرير الختامي والتوصيات.

سونا

اضف تعليق

فيلم “السودان: الحديد والنار” وثائقي