رئيس التحرير

(منصة مجابهة كورونا) تُطالب بتمديد حظر التجوال ليبدأ (الثالثة) عصراً

الأحد 29-03-2020 06:54

كتب

طالبت “منصة السودان لمجابهة فيروس كورونا” الحكومة الانتقالية بتمديد حظر التجوال ليبدأ من الساعة الثالثة عصراً و الإستعانة بالقوات النظامية لضمان فاعلية الحظر وتطبيق مزيداً من القرارات الحاسمة للتصدي لوباء “كورونا”.
وأوضحت المنصة في بيان صحفي مساء امس “السبت” تحصل “باج نيوز” أنه بعد الإعلان عن حالتى إصابة جديدتين بالسودان يصبح العدد الكلي للحالات بالبلاد خمس، مما يضع على عاتق المنصة مسؤلية كبرى للتحرك السريع مع الجهات الرسمية للارتقاء بالوضع الصحى فى البلاد.

وشددت المنصة على ضرورة عدم التساهل في مراكز الحجر الصحي، وأشارت إلى مغادرة عدداً من المحجوزين إلى منازلهم بحجة أن الحجر المنزلي أكثر فعالية، فضلاً عن مُغادرة محتجزين مراكز الحجر من دون أية رقابه أو متابعة.
ودعت لخصيص مراكز عزل بالولايات لمجابهة أية زيادة فى أعداد المصابين، فضلاً عن العمل على تأهيل كادر طبى لأخذ العينات وفحصها، والإسراع في متابعة كل من خالط الحالات المكتشفة وعزلهم تماماً بالمحاجر المعدة لذلك، ونوهت إلى أن سياسة العزل الاجتماعي “المنزلى” غير مقبولة في ثقافة المجتمع السوداني.

وطالبت المنصة بمنع التجمعات فى الشوارع العامة لأكثر من ثلاث أشخاص قبل موعد حظر التجول، وتعليق صلاة الجماعة بالمساجد والمصليات، استنفار جميع الأطباء بمختلف التخصصات ليكونوا في حالة الاستعداد القصوى، مع توفير أدوات الوقاية الشخصية للكادر الطبي واتخاذ التدابير والإجراءات اللازمة من الجهات المسؤولة وإدارات المستشفيات للمحافظة عليها.

 

باج نيوز

اضف تعليق

فيلم “السودان: الحديد والنار” وثائقي