رئيس التحرير

بطلب من الأسرة.. جثمان وزير الدفاع ينقل إلى السلاح الطبي للتشريح

الأربعاء 25-03-2020 18:02

كتب

توجه جثمان الفريق جمال عمر للسلاح الطبي للتشريح بطلب من اسرته، وذلك بعد جنازة عسكرية بحضور البرهان وحميدتي وحمدوك أعضاء المجلس السيادي وقيادات الحرية والتغيير ووزراء ودستوريين بمطار الخرطوم.

وكان أهل الفقيد قد أصروا على تشريحه واختاروا الفريق طبيب(جراح) عبد الله العطا بن عم الفريق ياسر العطا

هذا وحالت السلطات السودانية دون تمكن عدد من مرافقي جثمان شهيد السلام وزير الدفاع السابق، الفريق جمال عمر الوصول الى الخرطوم نسبة لـ تشدد السلطات السودانية في الإجراءات الاحترازية التي إتخذتها وزارة الصحة السودانية ضد مرض الكورونا.
وكان عدد من قيادات الجبهة الثورية ممثلين في كل من السادة احمد آدم بخيت وياسر عرمان والتوم هجو وعبدالوهاب جميل وخالد آدم نورالدين قد وصلوا الى مطار جوبا وشرعوا في تكملة إجراءات المغادرة الى الخرطوم لكنهم إضطروا لصرف النظر عن السفر لانه سيتم حجزهم في الحجر الصحي لمدة 14 يوماً عند وصولهم الى الخرطوم، مما يعني عدم تمكنهم من اللحاق بجلسات التفاوض والتي تم تعليقها لمدة أسبوع من الان.

وكان الرئيس سلفاكير قد كلف نائبه حسين عبدالباقي بتمثيله في الجنازة الرسمية ،بالإضافة الى مستشاره توت قلواك وعدد من الوزراء بينما كلف الرئيس سلفا وزيرة الدفاع انجليا تينج وعضو الوساطة وزير الاستثمار د ضيو مطوك بالسفر للخرطوم لتقديم واجب العزاء، كذلك إضطروا لعدم السفر لنفس الأسباب.
هذا وقد كان في وداع الجثمان المئات من الجنوبيين والشماليين.
هذا وقد أقيمت مراسم تشييع الجنازة عسكريًا في موكب مهيب حتى لحظة إدخال الجثمان الى جوف الطائرة وجود معظم وزراء حكومة الجنوب.

 

باج نيوز

التعليقات مغلقة.

فيلم “السودان: الحديد والنار” وثائقي