رئيس التحرير

هكذا تحذفون أرشيف تصفحكم على “يوتيوب”… تلقائياً

الإثنين 07-10-2019 00:01

كتب

يعتبر أرشيف التصفح في كثير من الأحيان هاجساً مقلقاً بالنسبة إلى المستخدمين، سواء بسبب وجود محتوى محرج يخافون أن يطلع عليه غيرهم، أو مخافة استغلال أرشيف التصفح من قبل جهات خارجية لإغراقهم بالإعلانات.
ووفّرت منصة تبادل المقاطع “يوتيوب” ميزة جديدة تسمح للمستخدمين بحذف أرشيف مشاهداتهم بشكل تلقائي وبخطوات بسيطة.

ومن أجل الاستفادة من هذه الميزة ما عليكم سوى الدخول إلى هذا الرابط، أو اتباع الطريقة التقليدية بالبدء من صفحة “غوغل” الرئيسية، ثم النقر على علامة التبويب “البيانات والتخصيصات”، ثم “سجل يوتيوب”، ثم “إدارة النشاط”.

ضمن سجل “يوتيوب” سوف تلاحظون وجود مربعين؛ يساعدكم المربع الأيسر على تحديد إذا ما كان قد حذف سجل مشاهدة “يوتيوب” ومتى سيتم ذلك.

يمكنكم اختيار حذف “غوغل” لسجل “يوتيوب” بعد ثلاثة أشهر أو 18 شهراً. انقروا على الخيار الذي تفضّلونه. عند تأكيد تفضيلكم ستخبركم “غوغل” في هذه المرحلة إذا كان لديكم أي شيء سيتم حذفه على الفور لأن عمره يزيد عن ثلاثة أو 18 شهراً.

إذا كنتم تريدون التخلّص من سجل المشاهدة بالكامل، في صفحة سجل “يوتيوب” انقروا على النقاط الثلاث على الجانب الأيمن من مربع البحث العلوي.

بعدها انقروا على الرابط “حذف النشاط حسب”، واحذفوا نشاطكم خلال الساعة الأخيرة أو اليوم الأخير أو طوال الوقت أو ضمن نطاق مخصص.

اضف تعليق

فيلم “السودان: الحديد والنار” وثائقي