• ×

07:29 صباحًا , الخميس 28 يوليو 2016

أخبار مثبتة

أخبار منوعة

خبير بريطاني : موقف السودان تجاه الجنائية سليم

وصف الخبير البريطاني ديفيد هويل، المتخصص في الشؤون الأفريقية والدولية، موقف السودان تجاه المحكمة الجنائية الدولية ورفضه الانضمام لها أو التعاون معها بأنه “موقف..


بجنوب السودان .. الاغتصاب على أعتاب اﻷمم المتحدة

اغتصب جنود حكومة جنوب السودان عشرات من النساء والفتيات من عرقية "النوير" الأسبوع الماضي خارج معسكر تابع للأمم المتحدة في العاصمة جوبا، حيث كانوا يطلبون..


أعضاء في تشريعي الجزيرة يعتزمون تقديم إخفاقات أيلا في مذكرة إلى المجلس

مدني- عبد الوهاب السنجك شهدت قبة المجلس التشريعي لولاية الجزيرة أمس (الثلاثاء) اجتماعا مغلقا ضم (42) عضوا لمناقشة أوضاع الولاية ومشاكل الحكم فيها، وكشف أحد أعضاء..


حادث سير يودي بحياة رئيس قسم الأشعة بمستشفى الذرة في مدني وثلاثة من أسرته

مدني – عبد الوهاب السنجك أدى حادث سير وقع على طريق مدني الخرطوم لوفاة أربعة أشخاص وإصابة آخر صباح أمس (الثلاثاء) بالقرب من قرية الكسمبر محلية الكاملين، ونتج الحادث..


“قوى النداء” قررت أن تصلي “فجر الخلاص” في الخرطوم الأزمة السودانية.. الوساطة تؤذن بـ”نداء التسوية” و المعارضة تصطف .

Share الصادق المهدي: الغلاة أوهموا السهاة أن التوقيع على خريطة الطريق تهاون في المصلحة الوطنية جبريل إبراهيم: إبراهيم محمود وجه خطاباً إلى أمبيكي أعلن فيه قبول..


الجهاز المركزي للإحصاء: (38) مليون نسمة عدد سكان السودان

اعلن مدير الجهاز المركزي للاحصاء يس الحاج عابدين سير التحضيرات لاجراء تعداد السكان والمساكن الشامل في العام 2018م، بتكلفة 50 مليون دولار، وترك الباب موارباً امام..


أمطار وسيول تضرب عددا من ولايات السودان وتخلّف قتلى وتشرد مئات الأسر

تأثرت العديد من مناطق السودان بالأمطار التي هطلت مؤخرا، وتوفي العديد من الأشخاص ودمرت مئات المنازل وتشرد عشرات الآلاف من مناطقهم. وتوقعت هيئة الأرصاد استمرارهطول..


لاجئون سوريون في السودان

في ظلّ اشتداد الأزمة السوريّة، لجأ ما يزيد عن 106 آلاف سوري إلى السودان، بحسب الإحصائيات الرسمية في الخرطوم. وفي الفترة الأخيرة، زاد عدد الواصلين إلى الخرطوم بمعدل..


البرلمان يستجوب وزير النفط بشأن اختفاء (960) مليون دولار

لبرلمان: شذى عبد الرازق استجوبت لجنة الطاقة والتعدين بالبرلمان أمس الاثنين، وزير النفط محمد زايد عوض بشأن اختفاء (960) مليون دولار من عائدات البترول عن حسابات..


جنوب السودان..تحت المطرقة

أطلقت قمة الاتحاد الأفريقي– التي عقدت في كيجالي – رواندا- في الأسبوع الثاني من يوليو 2016 قرارها بـ«إرسال قوات إقليمية» إلى جنوب السودان، تضم قوات من أوغندا وكينيا..


لجنة برلمانية تستدعي (4) وزراء حول (17) ملفاً تحوي تجاوزات وزاراتهم مسؤول بالنفط

مسؤول بالوزارة: ضياع (72) مليون دولار من صادرات النفط البرلمان: صابر حامد كشفت رئيس لجنة الطاقة والتعدين بالمجلس الوطني د. حياة الماحي عن تسلمها (17) ملفاً تحوي..


الدولار يصعد بسرعة نحو الـ (15) جنيها

ارتفع سعر صرف الدولار مقابل الجنيه السوداني في السوق الحرة، ووصل سعره بالعاصمة السودانية الخرطوم خلال تعاملات مساء يوم الإثنين 25 يوليو 2016 إلى 14.60 جنيه سوداني كرقم..


لجنة “مواد مروي المشعة” تترك أسئلة أكثر من تقديم أجوبة

التغيير وكالات ارتفع سعر صرف الدولار مقابل الجنيه السوداني في السوق الحرة، ووصل سعره بالعاصمة السودانية الخرطوم خلال تعاملات مساء يوم الإثنين 25 يوليو 2016 إلى 14.60..


المهدي يحذر من مزايدات “الغلاة والسهاة وأدوات الأمن” في “رسالة وصال”

عدد رئيس حزب الأمة القومي الإمام الصادق المهدي المستجدات التي دفعت قوى “نداء السودان” لقبول التوقيع على خارطة طريق امبيكي فيما حذر من مزايدات من أسماهم “الغلاة..


قوى “نداء السودان” تنتظر لقاء أمبيكي للتوقيع على خارطة طريقه

كشفت قيادات في تحالف نداء السودان عن رغبتها في التوقيع على خارطة الطريق التي اقترحتها الوساطة الافريقية بعد إيرادها لمعلومات جديدة بشأن الأسباب التي دعتها لاتخاذ..


(( الإصلاح الآن )) تطالب بالتحقيق في اتهام الترابي لعلي عثمان ونافع

طالبت حركة الإصلاح الآن، وزير العدل بتشكيل لجنة للتحقيق في الإتهامات التي وجهها الأمين العام السابق للمؤتمر الشعبي الراحل د. حسن عبد الله الترابي، للقياديين..


جرائم المال العام والمخالفات المالية بالخرطوم تتجاوز (29) مليون و (459) ألف وتقرير المراجع العام يكشف عن جرائم الاختلاس والتزوير وخيانة الامانة

كشف تقرير المراجع العام لولاية الخرطوم للعام 2014م، وحتى اغسطس 2015م، عن زيادة جرائم المال العام، وبلغت جملة حالات جرائم المال العام والمخالفات المالية بالولاية 29..


الشرطة تمارس نهب المواطنين تحت التهديد في حواجزها الليلية بالخرطوم

كشف مواطنون بولاية الخرطوم عن تعرضهم لعمليات نهب وتهديد تقوم بها دوريات الشرطة الليلية التى تقيم حواجز للتفتيش فى أنحاء الولاية المختلفة. وكانت الشرطة قد أقامت..


ضوابط لمنع استغلال النقد الأجنبي المخصص لاستيراد الأدوية في السودان

أعلن المجلس القومي للصيدلة والسموم السوداني عن جملة ضوابط جديدة للحد من استغلال النقد الأجنبي المخصص لاستيراد الأدوية، وذلك لعدم تكرار عملية الاحتيال التي تمت..


سجال الديمقراطية و السلام عند حزب البعث

من السجال القيم الذي يثيره مناضلو حزب البعث، بتحريك البرك الساكنة، بإلقاء حصى النقاش الموضوعي، بخاصة في الأسافير الإلكترونية، سعيا بإتجاه تكوين رؤية متكاملة حول..


جديد المقالات

بواسطة : ثروت قاسم

1- مسؤولية الاستاذ علي عثمان عن كوارث...


لا شك أن الإنسان يعمل لدنياه ولآخرته، ولنعلم...


بسم الله الرحمن الرحيم وجهة نظر زلزال اليوم...


بواسطة : الفاتح جبرا

تقول الطرفة بأن إحدى بائعات الخمور البلدية قد...


٭ في ذاك المساء المتأخر عاد السيد رئيس الوزراء...


بواسطة : منى أبو زيد

“الجرأة وليدة الجهل” .. فرانسيس بيكون ..! روحك...


*أزمة الحزب الشيوعي التى شغلت الساحة ولازالت...


(نحن في افريقيا مهد الاسود) نعيش في وضع مذل...


بواسطة : محمد لطيف

كان متوقعا هذا الذي يجري في جوبا الآن.....


مرت القافلة.. و لا يزالُ ( هؤلاء) في مضاربِ...


بواسطة : د. مدى الفاتح

منذ الاستقلال ظهرت في السودان عدة دعوات...


بواسطة : حماد صالح

يقول المثل الانجليزى ( البراميل الفارغة أكثر...


بواسطة : صلاح عووضة

*بل هو بسيط بشكل لا يُصدق.. *والطريق إليه هو...


بواسطة : الطاهر ساتي

:: بتاريخ يناير 2016، أي قبل نصف عام من كشف نهب...


بواسطة : الطيب مصطفى

لم أدهش البتة لمواقف كل من الإمام الصادق المهدي...


جديد الفيديو

193
انفجار تانكر غاز بامدرمان